اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

نتنياهو: ملتزمون بصفقة الأسرى والحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية

نتنياهو
نتنياهو

التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالقدس مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، فإن نتنياهو ومبعوث بايدن “ناقشا القضايا الإقليمية”.

وفي ما يتعلق بالمفاوضات بين إسرائيل وحماس أيضاً، قال نتنياهو إنه ملتزم بالصفقة طالما تم الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد حضر اللقاء وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر والسفير الأمريكي لدى إسرائيل.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر، ظهر اليوم الأربعاء، بانطلاق المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن الوفد الإسرائيلي المفاوض برئاسة رئيس الموساد دافيد باريناع وصل إلى قطر، اليوم الأربعاء، لبدء محادثات وقف إطلاق النار بقطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن جدول الأعمال يتضمن تثبيت وتعزيز الاتفاقيات بين الأطراف التي تمت الموافقة عليها بالفعل كجزء من الخطوط العريضة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن ووافق عليها مجلس الأمن الدولي.

وأضافت أن المباحثات تهدف أيضا إلى بناء آلية لتقليص الفجوات في القضايا الخلافية بين إسرائيل وحماس، متوقعة أن تكون المفاوضات معقدة وتستمر لعدة أسابيع.

من جانبها، وقالت صحيفة "هآرتس" ، إن وفدا إسرائيليا، برئاسة رئيس الموساد دافيد برنياع، غادر اليوم، الأربعاء، لحضور القمة الرباعية المقرر عقدها في قطر لمحاولة التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين الاحتلال وحماس.

ووفقا للصحيفة العبرية، يرافق بارنياع رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار والجنرال الاحتياط نيتسان الون.

وبحسب الصحيفة، سيجري بارنياع محادثات في الدوحة مع رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ومسئولين مصريين في اجتماع وصف بأنه "حاسم".

وقالت الصحيفة إن الوفد الإسرائيلي سيحاول فهم ما إذا كان من الممكن إتمام الاتفاق بين حماس وإسرائيل في الأيام المقبلة.