اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

قوات الاحتلال تدعو سكان غزة لإخلائها

إخلاء غزة
إخلاء غزة

القى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، آلاف المنشورات على مدينة غزة تدعو جميع سكانها لإخلائها إلى مناطق حددها بأنها آمنة.

وحددت المنشورات الموجهة إلى"كل المتواجدين في مدينة غزة" باللغة العربية طرقا آمنة رسمت عليها أسهم تشير الى طرق وممرات الخروج من المدينة والتوجه جنوبا نحو الملاجئ في دير البلح بوسط غزة.

وتقدم النشرة تعليمات حول الطرق الآمنة لإخلاء مدينة غزة، عبر طريق صلاح الدين أو الطريق الساحلي.

وحذر جيش الاحتلال في منشوراته من أن "مدينة غزة سوف تكون منطقة قتال خطيرة".

وفي الأيام الأخيرة، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات إخلاء لعدة مناطق في مدينة غزة حيث تنفذ القوات عمليات في أحيائه الغربية والجنوبية، وكذلك في حي الشجاعية الشرقي؛ لكن التحذير الأخير يغطي كل مدينة غزة.

ولا يزال هناك حوالي 200000 فلسطيني في شمال غزة، وفقا لتقديرات جيش الاحتلال الأخيرة.

وفي سياق متصل، بعد مرور تسعة أشهر على بدء الحرب في غزة، يشعر الإسرائيليون بإحباط كبير تجاه سياسة نتنياهو في التعامل مع الحرب، خاصة فيما يتعلق بملف الأسرى.

وفي ذكرى مرور تسعة أشهر على بدء الحرب في غزة، يوم الأحد، 7 يوليو 2024، أغلق المتظاهرون الإسرائيليون الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد، مطالبين بتنحي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات جديدة، والضغط من أجل وقف إطلاق النار لإعادة عشرات الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

زاد الغضب الإسرائيلي من الحكومة بقيادة بنيامين نتنياهو الذي لم يحقق الأهداف الذي وعد بها، كما صمود المقاومة الفلسطينية أدى إلى تفاقم الوضع.