اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بعد متابعة ردود أفعال الطلاب.. «رئيس المعاهد الأزهرية»: امتحان اللغة الفرنسية من المنهج المقرر

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأربعاء، لجنتي فتيات منيا القمح، وبنين منيا القمح للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء.

كما تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، لجنتي بنين وفتيات شبراخيت بمنطقة البحيرة الأزهرية، بينما تفقد فضيلة الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الخدمات، لجنة بنين مسير، ولجنة بنين كفر الشيخ ولجنة فتيات كفر الشيخ النموذجي.

كما توجه إلى مستشفى النخبة للاطمئنان على الطالبة هاجر إبراهيم ناصف، والتي كانت قد تعرضت لحادث قطار، وذلك للوقوف على متطلباتها وحالتها الصحية.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تابع تقارير غرفة العمليات المركزية بشأن سير أعمال الامتحانات باللجان في مادة «اللغة الفرنسية»، للوقوف على ردود أفعال الطلاب حول الامتحان.

وأكد أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي المقرر خلال العام الدراسي، ووفق النماذج التجريبية الاسترشادية التي سبق وتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية.

وأشار أن أسئلة الامتحان تدرجت ما بين السهولة والصعوبة بما يتناسب مع مختلف مستويات الطلاب، وبما يساعد على قياس الفهم والاستيعاب بشكل شامل وعادل.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.