اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني لـ”الأورومتوسطية والخليج” يناقش التحول للطاقة الخضراء

منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج
منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج

انطلقت أعمال الدورة الثانية لـ" منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج"، في مدينة مراكش المغربية الخميس 11 يوليو 2024، الذي ينظمه مجلس المستشارين المغربي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة ممثلي عدد من المؤسسات التشريعية ومجالس الشيوخ والشورى والتكتلات البرلمانية بأفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية والوسطى والجنوبية.

ويبحث المشاركون في هذا المؤتمر الذي يستمر يومين موضوعين أساسيين هما "التحول إلى الطاقة الخضراء"، و"دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه العملية".

ويتم ستتم مناقشة سبل وآليات مجابهة التحديات الراهنة المرتبطة بالإنتاج والوصول إلى طاقة منخفضة التكلفة ومستدامة ونظيفة في منطقتي المتوسط والخليج العربي، مع التركيز على حلول إقليمية لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والنمو الاقتصادي.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية تسليم جائزة "التميز" للأعمال الإنسانية لبرلمان البحر الأبيض المتوسط لوكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذي للجنة القدس عرفانا بما تسديه من خدمات لصالح المقدسيين.