اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بعد محاولة اغتياله للرئيس ترامب.. من هو المشتبه به توماس ماثيو كروكس؟

كشف مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI) عن هوية المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للرئاسة، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

المشتبه به هو توماس ماثيو كروكس، شاب يبلغ من العمر 20 عامًا وينتمي للحزب الجمهوري.

وقع الحادث يوم السبت، عندما أطلق كروكس النار على ترامب أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي، وتصدت أفراد الخدمة السرية على الفور، حيث أردت كروكس قتيلًا بعد ثوانٍ من إطلاقه النار، ولم يكن كروكس يحمل أي أوراق هوية عند القبض عليه.

أكد مسؤولو إنفاذ القانون أن كروكس لم يكن يحمل أي هوية، مما أثار تساؤلات حول دوافعه وخلفيته.
كما لم تصدر بعد تصريحات رسمية مفصلة عن دوافع كروكس أو خلفيته الشخصية.

تأتي محاولة الاغتيال هذه في سياق سياسي متوتر، حيث يسعى ترامب للعودة إلى البيت الأبيض من خلال الانتخابات المقبلة.

وتعد هذه الحادثة جزءًا من سلسلة من التهديدات والمحاولات التي واجهها ترامب خلال مسيرته السياسية.

تواصل السلطات التحقيق في الحادث لكشف المزيد من التفاصيل حول دوافع كروكس وخلفيته.

ومن المتوقع أن تُنشر المزيد من المعلومات في الأيام المقبلة لتوضيح ملابسات الحادث ودوافعه.

وجاء في البيان الذي نُشر صباح اليوم "حدد مكتب التحقيقات الفدرالي توماس ماثيو كروكس، وعمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، باعتباره الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا". وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توماس ماثيو كروكس، ويشار إلى أن بيثيل بارك تعدّ مدينة ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى.

وذكرت تقارير أمريكية أن كروكس كان منتسبا إلى الحزب الجمهوري، وتخرج عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية.

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي الميداني في بيتسبرغ، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات "فحصا للحمض النووي الخاص به" قبل الكشف عن اسم المسلح.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز "إيه آر-15" (AR-15) بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة.