اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

الرئيس السيسي يدين محاولة اغتيال ترامب: نتمنى استكمال الحملات الانتخابية الأمريكية خالية من أي مظاهر إرهابية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسى "بقلق" الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وأكد الرئيس السيسى-عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي- إدانة مصر للحادث، معربًا عن التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب، واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية.

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأحد، معلومات عن مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان، توماس ماثيو كروكس، باعتباره مطلق النار على ترامب.

ووفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن توماس ماثيو يبلغ من العمر 20 عامًا، ومن بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

ولا يزال الدافع وراء إطلاق النار قيد التحقيق.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إنفاذ القانون إن مطلق النار، وهو رجل يبلغ من العمر 20 عامًا قُتل على يد الخدمة السرية، بعد أن أطلق عدة طلقات من سطح مجاور للمكان.

ووصل ترامب إلى ولاية نيوجيرسي، عقب مغادرته مستشفى "باتلر ميموريال" متجهاً إلى بيتسبرج، وذلك بعد خضوعه لفحوصات عقب إصابته في إطلاق نار خلال مخاطبته تجمعاً انتخابياً حاشداً ببنسلفانيا.

وفي سياق آخر ،وعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى البيت الأبيض في وقت مبكر، إذ كان يخطط للبقاء في ديلاوير لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، وصل بايدن إلى العاصمة واشنطن حتى يتمكن من مواصلة تلقي إحاطات من سلطات إنفاذ القانون بشأن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا.

وتحدث بايدن مع ترامب بعد إطلاق النار، وقال الرئيس الأمريكي في وقت سابق إنه ممتن لأن سلفه السابق آمن.

كما أدان إطلاق النار ودعا البلاد إلى الوحدة قائلا: “لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف”.

وكان من المقرر في الأصل أن يبقى في ديلاوير حتى يوم الاثنين ويسافر مباشرة إلى تكساس لحضور الفعاليات.

فيما خرج ترامب من المستشفى وذلك بعد خضوعه لفحوصات عقب إصابته في إطلاق نار خلال مخاطبته تجمعاً انتخابياً حاشداً ببنسلفانيا.

موضوعات متعلقة