اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

ارتفاع التضخم في الكويت لـ2.8% خلال يونيو 2024

التضخم في الكويت
التضخم في الكويت

ارتفع معدل التضخم في الكويت على أساس سنوي خلال شهر يونيو الماضي.

وأظهرت بيانات الدائرة المركزي للإحصاء، الأحد، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في دولة الكويت قد ارتفع خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 2.84 بالمئة على أساس سنوي.


وعلى أساس شهري، فقد ارتفع التضخم بنسبة 0.22 بالمئة.

وأرجعت البيانات الارتفاع نتيجة الزيادة في أسعار مجموعات المؤشر، وعلى رأسها مجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 5.60 بالمئة، يتبعها الكساء وملبوسات القدم بنسبة 5.58 بالمئة.

وتذيل القائمة الارتفاع في مجموعة السجائر والتبغ بنمو سنوي نسبته 0.15 بالمئة.

وعلى أساس شهري، ارتفع معدل التضخم في دولة الكويت بنسبة 0.22 بالمئة، لنمو أسعار 10 مجموعات رئيسية على رأسها الصحة بنحو 0.99 بالمئة، فيما استقرت أسعار مجموعتي السجائر والتبغ والاتصالات.

وسجلت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعاً 0.20% في يونيو، نتيجة ارتفاع أسعار مجموعات الخبز، واللحوم والدواجن، والألبان والجبن والبيض، والدهون، والفواكة الطازجة والمجمدة والمجففة، والسكر ومنتجاته، والمشروبات، بينما انخفضت أسعار مجموعة الأسماك والأطعمة البحرية.

وسجلت أسعار مجموعة الملابس ارتفاعاً 0.43%، إثر ارتفاع أسعار الأحذية والألبسة، وارتفعت مجموعة خدمات السكن 0.16%، نتيجة ارتفاع أسعار المسكن وصيانة وإصلاح المسكن، كما زادت أسعار مجموعة النقل 0.49%، مع ارتفاع أسعار الوقود وخدمات النقل.

بالمقابل، استقرت أسعار مجموعة السجائر والتبغ في شهر يونيو الماضي.


موضوعات متعلقة