اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ب 120 جنيه.. «الزراعة» تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين

الزراعة
الزراعة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من انتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، في ٧ محافظات من خلال ٣١ منفذ متحرك فضلا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

واكد الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال إجتماع مجلس الادارة الأخير، بطرح انتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وانتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الاسعار.

ولفت الفولي إلى انه تم توفير عدد 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، والدقهلية، حيث تشمل 9 سيارات في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و 10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و 3 سيارات بمحافظة الاسكندرية و3 سيارات بمحافظة الدقهلية، حيث تم تمركز تلك السيارات في الميادين الاكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، ذلك بالإضافة الى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة انه تم بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط اقبال كثيف من المواطنين، بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين ١٦٠ و ١٨٠ جنيه.

وتابع انه تم التنسيق بين مديري مديريات الزراعة ومديري مديريات الاصلاح الزراعي بتلك المحافظات، حيث حرصوا على التواجد للتيسير على المواطنين والحد من الزحام.

ولفت إلى أنه يجرى العمل حاليا على تنفيذ تكليفات وزير الزراعة بمضاعفة المشروعات والمنافذ التسويقية الثابتة والمتحركة، للمساهمة في خفض الاسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

موضوعات متعلقة