اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

”التعاون الإسلامي” تتخذ إجراءات جديدة لبناء قدرات الشباب

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

عقدت اللجنة التوجيهية لمنظمة التعاون الإسلامي المعنية بالشباب والرياضة اجتماعها الأول، الذي عقد افتراضيًا، برئاسة عبد العزيز بن عبد الرحمن المساعد، وكيل وزارة الرياضة، المكلف بشؤون الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تتولى رئاسة المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة.

وأشار السفير طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الأمين العام، إلى أن اللجنة التوجيهية تمثل قيمة مضافة في جهود المنظمة في بناء قدرات الشباب، وتعزيز مشاركتهم، وفي تطوير الرياضة في العالم الإسلامي.

وأكد تعهد الأمانة العامة بضمان قيام اللجنة بدور رئيسي في هذا المجال، من خلال تقديم المشورة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة وفي متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر، وكذلك رصد التقدم المحرز في تنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب واستراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لتطوير الرياضة.

واستعرضت اللجنة جهود الدول الأعضاء في المناطق الجغرافية الثلاث لمنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك المؤسسات ذات الصلة في تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة.

واللجنة تتكون من ترويكا المؤتمر (المملكة العربية السعودية، وجمهورية أذربيجان، ودولة ليبيا)، وجمهورية تركيا عن المجموعة الآسيوية، وجمهورية العراق عن المجموعة العربية، وجمهورية النيجر عن المجموعة الأفريقية، بالإضافة إلى الأمانة العامة وأجهزة ومؤسسات المنظمة ذات الصلة.

موضوعات متعلقة