اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الكويت توسع حملتها على المهاجرين غير الشرعيين

الكويت
الكويت

وسعت الكويت نطاق حملتها ضد المخالفين الأجانب لقانون الإقامة، حيث نفذت أجهزة الأمن مداهمات في منطقتين أخريين من البلاد.

وألقت الشرطة القبض على أعداد كبيرة من المخالفين بعد أن أغلقت منطقة بنيد القار، إحدى ضواحي مدينة الكويت، بحسب الصحف الكويتية.

وذكر بيان لمكتب محافظ المدينة عبدالله سالم أنه رافق كبار المسؤولين الأمنيين خلال العملية. وقال المحافظ "إن هذه الحملة التفتيشية المفاجئة تأتي ضمن الحملات الأمنية العديدة التي تنفذ في كافة محافظات البلاد".

وذكرت وزارة الداخلية أن مداهمة مماثلة جرت في محافظة الفروانية جنوب مدينة الكويت، حيث تم القبض على عدد من المخالفين.

وأضافت الوزارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وإبعادهم عن الكويت، دون تقديم أرقام محددة.

وأكدت الوزارة أن الحملة ستستمر لاستهداف الوافدين الذين لم يستغلوا المهلة المحددة بثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم الإقامية.

يبلغ إجمالي عدد سكان الكويت 4.8 مليون نسمة، بما في ذلك حوالي 3.3 مليون أجنبي.

وقد سمح العفو الذي بدأ في 17 مارس للمغتربين غير الشرعيين بتعديل وضع إقامتهم أو مغادرة البلاد طواعية. وانتهت المهلة في 30 يونيو.

وتمكن المغتربون غير الشرعيين الذين لا يحملون جوازات سفر من مغادرة الكويت دون دفع غرامة، كما تمكنوا من العودة إلى البلاد. أما أولئك الذين لا يحملون وثائق سفر فقد سُمح لهم بالحصول على وثائق جديدة للمغادرة.

ولم تتوفر أرقام رسمية عن عدد المغتربين الذين استفادوا من فترة السماح. ومنذ انتهاء المهلة، شنت السلطات الكويتية حملة أمنية واسعة النطاق لضبط المقيمين غير الشرعيين الذين لم يستفيدوا من العفو، كما سيُمنع المبعدون من العودة إلى الكويت مدى الحياة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى لمدة خمس سنوات.