اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين”

 لقاء هاريس مع نتنياهو
لقاء هاريس مع نتنياهو

هاجم المرشح الجمهوري للرئاسة والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس،ال يوم السبت، زاعمًا أن اجتماعها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان "فظيعًا ومهينًا".

وقال ترامب، الذي التقى نتنياهو في فلوريدا أمس الجمعة ، إن "عدم كفاءتها سيطيل أمد الحرب [في غزة] بشكل كبير ويؤخر إطلاق سراح الرهائن".

كما ذكر ترامب حقيقة أن هاريس تجنبت رئاسة مجلس الشيوخ خلال خطاب نتنياهو في الكونجرس وأضاف: "نفس الأشخاص الذين أحرجونا في أفغانستان بعدم كفاءتهم الفادحة، هم الذين يخبرون إسرائيل بعدم القتال بعد الآن مع حماس.

"إنهم يقولون إن انسوا السابع من أكتوبر! أي شخص يهودي يصوت لكامالا أو لأي ديمقراطي يجب أن يخضع لفحص طبي على الفور"، كما كتب.

وقالت هاريس في بيان عقب اجتماعها مع نتنياهو إن الرجلين أجريا "اجتماعا صريحا وبناء" وأكدت "التزامها الثابت" بأمن إسرائيل. وأضافت هاريس "لا يمكن تجاهل الوضع الإنساني الصعب في غزة".

وفي يوم الجمعة، أشار مكتب نتنياهو إلى أن تعليقات هاريس بشأن الوضع الإنساني في غزة قد "تعرقل التوصل إلى اتفاق" لإطلاق سراح الرهائن. وزعم مصدر دبلوماسي رفيع المستوى أن هذا قد يحدث "إذا فسرت حماس التعليقات على أنها تشير إلى وجود خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

من جانبه، هاجم ترامب هاريس أمام نتنياهو، قائلاً إن "تعليقات هاريس لم تكن لطيفة للغاية فيما يتعلق بإسرائيل".

في أكتوبر من العام الماضي، انتقد ترامب نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والمخابرات الإسرائيلية بشدة بسبب تعاملهم مع الأزمة. وبعد خمسة أيام فقط من هجوم السابع من أكتوبر، صرح ترامب بأن "إسرائيل لم تكن مستعدة" وأعرب عن خيبة أمله في نتنياهو.

كما دعا مراراً وتكراراً إلى إنهاء الحرب في غزة. ففي السابع عشر من مارس، على سبيل المثال، قال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز إن إسرائيل لابد أن تنهي الحرب، ونقل رسالة إلى نتنياهو: "عليك أن تنهيها بسرعة وتعود إلى عالم السلام. نحن بحاجة إلى السلام في العالم. نحن بحاجة إلى السلام في الشرق الأوسط".

وفي مقابلة أخرى مع مجلة تايم في نهاية أبريل، انتقد الرئيس السابق سلوك نتنياهو أثناء الحرب، وقال عن هجوم 7 أكتوبر الإرهابي الذي "حدث في عهده"، مضيفا أن نتنياهو تعرض لانتقادات بحق لفشله في منع هجوم حماس.

وقال ترامب عن إسرائيل: "إنهم يمتلكون أكثر المعدات تطوراً. لقد كان لديهم كل ما يلزم لوقف ذلك. وكان الكثير من الناس يعرفون ذلك، كما تعلمون، آلاف وآلاف الأشخاص يعرفون ذلك، لكن إسرائيل لم تكن تعلم بذلك، وأعتقد أنه يُلام بشدة على ذلك".