اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

المرشد الإيراني يؤدي صلاة الجنازة على إسماعيل هنية

صلاة الجنازة
صلاة الجنازة

قالت قناة برس تي في الإيرانية الحكومية إن المرشد الأعلى علي خامنئي أم صلاة الجنازة على زعيم حركة حماس إسماعيل هنية وحارسه الأمني ال​​يوم الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم، اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومرافقه الأمني ​​وسيم أبو شعبان، فجر الأربعاء، أثناء زيارتهما إلى طهران لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان .

وفي مراسم أقيمت في جامعة طهران، الخميس، قدم خامنئي واجب العزاء إلى رئيس حركة حماس وحارسه الشخصي، وشاركت حشود ضخمة من المعزين الإيرانيين في موكب جنازة المسؤول الفلسطيني الذي اغتيل.

وفي كلمته خلال الحفل، قال رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف إن النظام الإسرائيلي يائس في مواجهة مقاتلي المقاومة، حسبما ذكرت قناة برس تي في .

وأضاف أن جرائم نظام تل أبيب متجذرة في عجزه عن مواجهة قوى المقاومة، وأكد رئيس البرلمان الإيراني أن إسرائيل سترتكب "خطأ استراتيجيا" إذا اعتقدت أن استهداف جبهة المقاومة سيكون له تأثير على التطورات الجارية في المنطقة.

حذر المرشد الأعلى علي الخامنئي، أمس، الكيان الإسرائيلي من "رد قاس" على اغتيال هنية، قائلاً إن من واجب إيران الآن الانتقام لدماء زعيم المقاومة الفلسطينية.

وأضاف الخامئني: "إن الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي استشهد ضيفنا العزيز في وطننا وتركنا في حالة حزن، لكنه في الوقت نفسه مهد الطريق لمعاقبة نفسه بشدة".