اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

رئيس جامعة الأزهر: يحي صمود أهل غزة في مواجهة الاحتلال الصهيوني

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

وجه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الشكر والتقدير والعرفان لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ لدعمهما الدائم والمستمر لجميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وأعلن الدكتور سلامة داود أن الجامعة تنوي صرف مكافأة لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء والبالغ عددها 32 كلية و57 برنامجًا أكاديميًّا.

ولفت إلى أن الجامعة تدرس تدبير المكافأة قريبًا؛ جاء ذلك خلال احتفالية كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية بتجديد الاعتماد.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة بتجديد الاعتماد لإدارة الكلية برئاسة الدكتورة سعيدة صبح، عميدة الكلية، والدكتورة مؤمنة عون، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة العمروسي، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هيام عبد الباسط، مديرة وحدة الجودة بالكلية.

وأشار إلى أن هذا الجهد المبذول من أسرة الكلية يعكس عملًا مشتركًا ومجهودًا طيبًا للقيادات السابقة والحالية، ويعكس العمل بروح الفريق الذي نتج عنه هذا الإنجاز الكبير.

وأوضح رئيس الجامعة أن هدفنا خلال المرحلة المقبلة هو الحصول على (جامعة الأزهر جامعة معتمدة) وستشرق الشمس قريبًا على الجامعة وهي (جامعة معتمدة).

كما أوضح أنه خاطب هيئة ضمان الجودة والاعتماد برئاسة الدكتور علاء الدين عشماوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة للتعليم الأزهري،بشأن اعتماد الجامعة.

ولفت إلى أن الجامعة تحتاج إلى معيار مستقل؛ نظرًا لخصوصيتها، وقد أبدت الهيئة إيجابيتها تجاه ذلك؛ انطلاقًا من أن الأزهر الشريف يعد القوى الناعمة لمصر.

واستعرض رئيس الجامعة الإنشاءات الجديدة التي تمت خلال العام الماضي، إضافة إلى رؤية الجامعة في العام الدراسي الجديد ( 2024 - 2025).

وأوضح أن هذا العام سوف يشهد وجود نواة لفرع جامعة الأزهر في محافظة مرسى مطروح؛ خدمة لأبناء المحافظة والمحافظات الحدودية المجاورة، بجانب الإنشاءات الجاري العمل بها الآن في قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب والطالبات على الاشتراك في مسابقة القراءة الحرة، مشيرًا إلى أن الجامعة رصدت جوائز مالية قيمة للطلاب الفائزين

وأوضح أن الهدف من المسابقة هدف نبيل مستمد من أول آية في القرآن الكريم نزلت على المصطفى -صلى الله عليه وسلم-: ﴿اقرأ باسم ربك الذي خلق﴾.

وأضاف أن المسابقة سوف تنطلق بعد غدٍ الاثنين بقاعة الفلك في كلية العلوم بنين بالقاهرة، وتتمحور حول كتب قيمة مليئة بالعلوم المفيدة التي نهدف من قراءتها إلى إعلاء القيم والتمسك بالقدوة الصالحة التي تبني ولا تهدم، تعمر ولا تخرب.

كما حثَّ رئيس الجامعة الطلاب والطالبات على الاشتراك في مبادرة: (احفظ مقررك) بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية والتي تهدف إلى أن يكون هناك تواصل بين الطالب وكليته، خاصة وأن الدراسة في الأزهر الشريف قائمة على القرآن الكريم.

وقدم رئيس الجامعة التحية والتقدير للشعب الفلسطيني في صموده ضد الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، مؤكدًا أن النصر قادم لا محالة؛ مصداقًا لقول الله عز وجل: ﴿إلا تنصروه فقد نصره الله﴾ لافتًا إلى أن هذه الآية الكريمة بشارة لكل مظلوم،

وثمن رئيس الجامعة الجولة الخارجية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التي تضمنت زيارة: (ماليزيا - تايلاند - إندونيسيا) مؤكدًا أنها تهدف في المقام الأول إلى وحدة المسلمين في العالم.

موضوعات متعلقة