اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

9970 معتقلاً فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المعتقلين الفلسطينيين
المعتقلين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (16) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم جريح، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، بيت لحم، طوباس، رام الله، جنين، نابلس، أريحا، وقلقيلية.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، وتدمير البنى التحتية.

يشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من (9970)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائناً.

وفي سياق آخر،قال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت ثمانية أشخاص في هجومين منفصلين بشمال الضفة الغربية اليوم الثلاثاء وذلك في الوقت الذي لا تظهر فيه أي علامة على تراجع العنف في الأراضي المحتلة، وفق ما ذكرت صحيفة ذا إيكونوميك تايمز.

ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة في رام الله إن أربعة أشخاص استشهدوا في منطقة جنين وأربعة في محافظة طوباس عندما نفذت القوات الإسرائيلية مداهمات اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت "خلايا إرهابية مسلحة" في منطقة جنين، لكنه لم يقدم تفاصيل عن الخسائر البشرية.

وذكر الهلال الأحمر في بيان له: "أربعة شهداء وثلاثة جرحى أحدهم حالته حرجة للغاية، جراء قصف الاحتلال لمركبتين في الحي الشرقي لجنين".

وقالت وزارة الصحة: "هناك أربعة شهداء وسبعة جرحى برصاص الاحتلال في بلدة العقبة بمحافظة طوباس".