اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

بعد فرار رئيس وزراء بنجلاديش.. ماذا قال نجل الشيخة حسينة في أول تصريح له؟

سجيب واجد نجل رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة الشيخة حسينة
سجيب واجد نجل رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة الشيخة حسينة

قال سجيب واجد، نجل رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة الشيخة حسينة، إن "بنجلاديش ستصبح الآن باكستان بعد كل هذا التطور".

شغلت حسينة منصب رئيسة وزراء بنجلاديش لمدة 15 عاما، قبل أن تشهد البلاد تنمية فوضوية، وتغادر إلى الهند.

وفي مقابلة له مع ويون، قال إن البلاد في حالة من الفوضى ولا يوجد فيها أي حكم للقانون.

وتابع، إن التطورات في بنجلاديش مروعة، إنها حالة من الفوضى، ولا يوجد حكم للقانون، وهناك حشود تجوب الشوارع، وتخرب المنازل والمصانع، ومن ما سمعته الآن أنهم يهاجمون الأقليات، كما تعلمون، يهاجم المسلحون الأقليات والمعابد الهندوسية، لذا فإن بنجلاديش في حالة من الفوضى في الواقع".

وعن الوضع في بنجلاديش، قال: "لقد ساعدت بنفسي في تحديث بنجلاديش ورقمنتها وإدخالها إلى القرن الحادي والعشرين، لقد عملت بجد بنفسي، دون أي أجر من حكومة بنجلاديش. لقد عملت كمستشار فخري، لم أتلق أي أموال من حكومة بنجلاديش. وقد أنجزت ذلك. لقد بنيت بنجلاديش الرقمية، وحولت والدتي البلاد من دولة فقيرة إلى دولة متوسطة الدخل، وفي كتب التاريخ، ستظل فترة حكم الشيخة حسينة تُذكر دائمًا باعتبارها العصر الذهبي لبنجلاديش لأنها كانت أفضل ما يمكن أن تكون عليه، وبعد ذلك، كل شيء يتجه نحو الانحدار".

وأضاف "نعم، تحدثت معها "الشيخة حسينة" هذا الصباح. إنها في حالة معنوية جيدة لكنها محبطة للغاية وخائبة الأمل من شعب بنجلاديش، بعد كل ما فعلته، وبعد كل هذا التطور، ستصبح بنجلاديش الآن باكستان"، قال.

كما أعرب عن خيبة أمله في المجتمع الدولي، قائلاً: "لا، لأن المجتمع الدولي كان مشغولاً بانتقاد والدتي لهذا وذاك، لذا استمتعوا الآن وشاهدوا. شاهدوا الأقليات تُقتل. هذا ما أردتموه. لم تريدوا أن تكون الشيخة حسينة بخير. هذا ما يحدث بدون الشيخة حسينة في بنجلاديش".