اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الراقصة والداعية.. أزمة لوسي والشيخ خالد الجندي في مواجهة حامية حول الدين والفن

لوسي والشيخ خالد الجندي
لوسي والشيخ خالد الجندي

تصدر اسم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والفنانة والراقصة لوسي محركات البحث عقب تبادل التصريحات النارية بينهما.

جاءت البداية عندما قالت الفنانة لوسي في تصريحات سابقة عبر بودكاست «عندي سؤال» عبر قناة ومنصة «المشهد»، إن الرقص ليس حرامًا، وأن الله عز وجل اختار لها طريق الرقص لكي تسير عليه وتقدم مسيرتها في ذلك المجال.

ليخرج الشيخ خالد الجندي، بعدها ورد على تلك التصريحات خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، عبر قناة dmc، قائلًا: «أنا بتكلم عن راقصة طالعة بتتكلم نيابة عن الله، وبتقول ربنا هو اللي عايزني أكون راقصة، وهو اللي اختار لي ذلك».

وأضاف خالد الجندي أنه لا يهاجم الشخص بعينه بل ينتقد تصرفاته وحديثه التي يقولها على مسامع الناس، ووصف حديثها بأنها «تعدت الشيطان».

وتابع «الجندي»، قائلًا: «إنما لا تتكلم باسم الدين، إذا بُليتم فاستتروا، ما لكم لا ترجون لله وقارًا، الكارثة إنها عدت الشيطان، الشيطان بيقول إن ذلك إغواء، لكن هي بتقول ذلك رزق، ذلك فن، ذلك فضيلة، دي كارثة»؛ مشيرًا إلى أنه لا يصح أن تصدر تلك الأقاويل من شخص ويجب علينا أن نلتزم الصمت أو نتجاهل حديثها خاصةً أنه يتطرق للدين، فلا بد أن يكون هناك رد على الهواء مباشرة.

وبدورها لم تسكت الراقصة لوسي، عما صدر من الشيخ خالد الجندي، حيث قالت في تصريحات صحفية لها: «أن الله كتب علينا جميعًا ما نفعله، وهو أمر لا يخصني ولا أعلم لماذا يتدخل هو في حياتي».

وحذرت لوسي الشيخ خالد الجندي من التدخل في حياتها مجددًا قائلة: «خليه ساكت»؛ مضيفةً: «ربنا هو الذي سيحاسبني لا الشيخ، إذا لم يكن لديه نجمة كبيرة أو أحد مهم يتحدث عنه فلن يتحدث ولن يُعرف ولن يسمعه أحد».


وقال خالد الجندي في تعليقه: "الله عز وجل يريد الخير للبشرية، والعري أمام الناس ليس من كتب الله علينا، فالستر هو مبدأ ديني، والرقص والتعري ليسا جزءًا من الإسلام، ولا يوجد في الإسلام مفهوم "كتبه الله عليك" للرقص".

وهنا جاء رد الفنانة لوسي، حيث قالت: "مين خالد الجندي؟، أنا كافرة وهذا أمر لا يعنيه، الله كتب علينا جميعا ما نفعله، ولا أعلم لماذا يتدخل هو في حياتي؟".

واستطردت لوسي في ردها على الجندي قائلة: "الله الذي يحاسب وليس الشيخ خالد الجندي، أنا أعرف عنه بلاوي".

وتابعت هجومها فقالت: "مالكش دعوة بيا، أنا ماسكة عليك حاجات لو ما سكتش هطلعهالك"