اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

لو عايز تشتغل.. 5183 وظيفة جديدة في مختلف محافظات مصر

وظائف
وظائف

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة نشرتها نصف الشهرية التي تسلط الضوء على فرص العمل الجديدة في مختلف المحافظات، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وكرر محمد جبران، وزير العمل، دعوته للشباب المصري للتوجه نحو العمل في القطاع الخاص والاستفادة من برامج التدريب المهني المجانية التي تقدمها الدولة، والتي تهدف إلى تأهيلهم للمهن المطلوبة في سوق العمل. كما شدد الوزير على ضرورة تكثيف متابعة مديريات العمل في المحافظات بعد إعلان الوظائف، والتأكد من استلام الباحثين عن العمل للفرص المناسبة، وضمان تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

وأفاد البيان الصحفي للوزارة اليوم بأنها تلقت طلبات من 78 شركة قطاع خاص في 15 محافظة، تقدم 5183 فرصة عمل في مجالات متنوعة، بما في ذلك وظائف مخصصة لأصحاب القدرات الخاصة. وستكون الرواتب مجزية وتحدد بناءً على المقابلات الشخصية، مع التأكيد على توفير التأمين الصحي والاجتماعي.

التقديم على هذه الفرص متاح بدءاً من اليوم وحتى نهاية شهر سبتمبر 2024، وذلك عبر مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم في مدينة نصر، أو من خلال مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر الأرقام والعناوين المرفقة في البيان، بالإضافة إلى الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن نشرة التوظيف الدورية، التي تُصدر كل 15 يوماً، تدار من قبل الإدارة العامة للتشغيل تحت إشراف هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، ومن إعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة. وتعلن النشرة اليوم عن فرص عمل جديدة في 15 محافظة تشمل القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، الإسكندرية، بورسعيد، المنيا، الفيوم، دمياط، الغربية، الدقهلية، المنوفية، كفر الشيخ، الوادي الجديد، وجنوب سيناء. وتتنوع التخصصات المطلوبة بين مدربين، ومسؤولي ائتمان، ومحاسبين، وقادة فرق، وغيرهم من التخصصات.

كما يتضمن البيان فرص عمل خاصة لذوي الهمم، ضمن نسبة الـ 5% المطلوبة من إجمالي العمالة في المنشآت، وفقاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمج هذه الفئة في سوق العمل.

وفي إطار خطة الدولة لمكافحة البطالة، تستقبل الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات طلبات راغبي العمل وتقوم بترشيحهم للشركات المعلنة عن الوظائف. كما تنظم الوزارة ملتقيات توظيف في المحافظات وتتابع فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة. وبالرغم من التحديات العالمية، فقد تراجعت معدلات البطالة في مصر من حوالي 13% في عام 2014 إلى 6.5% حالياً، بفضل جهود الدولة في تنفيذ مشروعات ضخمة، وبرامج تدريب وتأهيل، وملتقيات توظيف بالشراكة مع القطاع الخاص.

موضوعات متعلقة