اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

صلاح الدين التيجاني.. أجهزة الأمن تفحص اتهامات التحرش

صلاح الدين التيجاني
صلاح الدين التيجاني

تقوم الأجهزة الأمنية في محافظة الجيزة بالتحقيق في ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتهامات فتاة تدعى خديجة خالد للشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش بها وإرسال صور خادشة للحياء عبر المحادثات بينهما.

وقد رصدت مديرية أمن الجيزة انتشار منشور للفتاة يتهم الشيخ التيجاني، صاحب الزاوية التيجانية في إمبابة، بالتحرش، مشيرةً إلى أنها تعرضت لصدمة نفسية بسبب سلوكه، وهو ما دفعها للخضوع لعلاج نفسي. وأفادت خديجة أن الشيخ حاول في السابق تقريبها من ابنه بحجة التوفيق بينهما للزواج.

من جانب آخر، قام الشيخ صلاح الدين التيجاني بتقديم بلاغ لوحدة مكافحة جرائم تقنية المعلومات ضد خديجة، يتهمها فيه بالسب والقذف، حاملاً الرقم 9 أحوال لسنة 2024. وتجري إدارة مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات بالمديرية تحقيقًا في البلاغ وكذلك في المنشور الذي نشرته الفتاة.

في السياق نفسه، أكدت خديجة في منشورها أنها لا تزال تعاني من آثار الصدمة التي تعرضت لها منذ سبع سنوات، ودعت المتابعين للشيخ أن يكونوا على علم بتجربتها، مشيرة إلى أن معاناتها مستمرة.

على الجانب الآخر، قامت والدة خديجة بنشر بيان تدافع فيه عن الشيخ صلاح الدين التيجاني، نافيةً الاتهامات التي وجهتها ابنتها، مشيرة إلى أن الأخيرة تعاني من حالة نفسية تتطلب العلاج من الاكتئاب.