اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس جامعة الخليج: العلاقات السعودية البحرينية قائمة على أسس متينة

الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي
الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي

أكد الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي، أنّ العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تمثّل نهجًا تاريخيًا من العمل والتعاون المشترك، القائم على أسس متينة تجذّرت بفضل روابط الأخوّة التي تجمع المملكتين الشقيقتين قيادةً وشعبًا، والإرث الحضاريّ والتاريخيّ العريق المشترك بينهما.

وأشار إلى أن ذلك أسهم في تحقيق كثيرٍ من المكتسبات والإنجازات التي تجلّت على شكل شراكات مثمرةٍ في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، فضلاً عن المواقف الموحّدة تجاه القضايا الدولية، والرؤى والتوجهات السياسية المشتركة.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، إن الأخوّة السعودية البحرينية تمثّل نموذجًا يُحتذى في العلاقات المتكاملة بين الدول، حيث تصطف المملكتان إلى جانب بعضهما في مختلف المواقف، وفي مواجهة كلّ التحديات، وتنظران إلى المستقبل بكثير من التفاؤل، وهما تتطلعان إلى تمتين أواصر هذا التعاون الأخويّ في كلّ المجالات، لمواصلة ازدهارهما في ظلّ قيادتهما الحكيمة، والعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين السعودي والبحريني، بما يحقّق الخيرَ والتقدّم والازدهار للمملكتين.

ورفع رئيس جامعة الخليج العربي أسمى آيات التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعين لليوم الوطني السعودي.

وأكد في هذا السياق على عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمعُ المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، بفضل حكمة قيادتهما، وحرصهما على تعزيز أواصرِ التعاون في مختلف المجالات سيرًا على نهج الآباء والأجداد.

وأشاد الدكتور آل فهيد بما تحظى به جامعة الخليج العربيّ، من دعم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والمشاريع النوعية التي نُفّذت في الجامعة بفضل هذه العلاقات الأخوية مثل مركز الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية، ومشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية التي يجري تنفيذها بمنحةٍ كريمة سعودية بحرينية مشتركة، إذ منحَ الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، هبةً بمقدار مليار ريال سعودي لبناء مدينة طبيّة في البحرين تكون تابعة لجامعة الخليج العربيّ، إضافةً إلى المبادرة الملكية السامية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، بتخصيص أرض مساحتها مليون متر مربع لاحتضان هذا المشروع الكبير.

ونوه الدكتور آل فهيد بالتعاون التعليمي المثمر بين البلدين الشقيقين الذي يمتدّ ليشمل مختلف شؤون التعليم، والحرص المستمرّ على تبادل الخبرات والمعرفة والتجارب في المجالات التعليمية.

واختتم رئيس جامعة الخليج العربي تصريحه قائلا: "إن البلدين الشقيقين يمضيان بخطى واثقة نحو تأهيل مواردهما البشرية، وتعزيز دور الأجيال الناشئة معرفيًا، ورفع جودة الخدمات التعليمية، وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع والابتكار والتميّز".

موضوعات متعلقة