اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

لأول مرة.. «الأوقاف المصرية» تعلن ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة من الموارد الذاتية بدون أي فوائد

وزير الأوقاف المصري
وزير الأوقاف المصري

أصدر الدكتور أسامة الأزهري، قرارا بضخ مبلغ (50) مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.

ويأتي ذلك في إطار عناية وزارة الأوقاف بالإسهام في برامج الحماية الاجتماعية، ومن منطلق تعظيم وزارة الأوقاف لمواردها الذاتية ودورها في خدمة المجتمع، علمًا بأن القرض يسدد بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، حيث يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.

الأوقاف تعلن ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة

وقد تم ضخ مبلغ (50) مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

الأوقاف ترفع قيمة القرض الحسن ل 25 ألف جنيه

جدير بالذكر أنه تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم ، وأصحاب الأمراض المزمنة (الأورام السرطانية , الفشل الكلوي , وأمراض القلب)، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء ، وذلك تحقيقاً لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

الأوقاف تعلن تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس وعامل مسجد
كما أعلنت وزارة الأوقاف عن تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد ممن سبق التعاقد معهم في مسابقة 2022م وتسلموا عملهم بالمديريات الإقليمية ، وحيث أوشك العام الأول للتعاقد على الانتهاء يتم التنبيه على السادة المتعاقدين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد بالآتي:
أولًا : سرعة التوجه لديوان مديرية الأوقاف التابع لها الإمام أو العامل لأخذ خطاب من المديرية لإجراء تحليل المخدرات قبل تجديد التعاقد معهم.
ثانيًا : فور استلام نتيجة التحليل توافى الإدارة المركزية للموارد البشرية عن طريق مديرية الأوقاف بنتائج التحاليل مجمعة للأئمة والعمال المتعاقدين بها.

الأوقاف تفتتح الجمعة القادمة 14 مسجدا

يشار إلى أن تفتتح وزارة الأوقاف، الجمعة القادمة 14 مسجدًا، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 8 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و 6مساجدصيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 220 مسجدًا، منها179 مسجدًاجديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و41 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

موضوعات متعلقة