اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجية فرنسا يبحثان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجية فرنسا
رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجية فرنسا

بحث محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم، مع جان نويل بارو وزير الخارجية الفرنسي، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة التي أنهت عامها الأول، وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي لإجراءاته واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وأكد مصطفى، خلال اللقاء، أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، والحكومة ملتزمة بتقديم واجبها تجاه القطاع رغم الحصار المالي والخصومات الإسرائيلية من أموال المقاصة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تحويل الضفة الغربية إلى نسخة أخرى من قطاع غزة، من خلال الاجتياحات لمحافظات شمال الضفة الغربية، والحصار، وتدمير البنى التحتية، والقتل، والاعتقالات، وفرض الحواجز والإغلاقات.

كما شدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أهمية اعتراف فرنسا بدولة فلسطين، ودعم المساعي الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه، أكد بارو استمرار دعم بلاده لفلسطين سواء بشكل مباشر أو عبر الاتحاد الأوروبي، وبذل الجهود والاتصالات من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتصعيد في المنطقة ككل.

وفى وقت سابق استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة ستة آخرين بجروح.

كما استشهدت طفلة فلسطينية وأصيبت سيدة بجروح خطيرة، بعد قصف مدفعية الاحتلال منزلا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما قصف طيران الاحتلال الحربي بشكل مكثف مخيم جباليا، وجباليا البلد، شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41909 فلسطينيين، وإصابة 97303 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

موضوعات متعلقة