اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نائب رئيس جامعة الأزهر يحذر المدن الجامعية من التراخي في أداء العمل

نائب رئيس جامعة الأزهر
نائب رئيس جامعة الأزهر

في إطار المتابعة والرقابة الدائمة والمستمرة لجميع قطاعات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ للوقوف على الخدمات الطلابية؛ قام الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ بجولة تفقدية مفاجئة للمدن الجامعية للطلاب والطالبات بمدينة نصر.

وخلال الجولة قام بتفقد المطبخ، وتابع عمليات طهي الطعام، وشدد علي الاهتمام بالجودة في جميع مراحل تجهيز الطعام، مشددًا علي الرقابة والمتابعة على مدار الساعة؛ حرصًا على مصلحة الطلاب.

وحذر نائب رئيس الجامعة من التراخي والإهمال في أي عمل من شأنه أن يؤثر على انتظام منظومة العمل داخل المدن الجامعية للطلاب والطالبات.

وتابع نائب رئيس الجامعة جولته التفقدية بزيارة المطعم الرئيس للمدينة الجامعية للطلاب والطالبات.

كما تابع مخزن الطعام، وقام بمراجعة تواريخ الإنتاج والصلاحية؛ للاطمئنان على كل ما يقدم للطلاب في ضوء الرقابة والمتابعة الدائمة والمستمرة.

من جانبهم وجه الطلاب الشكر والتقدير لجامعة الأزهر بقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وذلك لما تقوم به الجامعة في سبيل توفير سبل الراحة الممكنة للطلاب.

رافق نائب رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية بالمدينة الجامعية: أحمد إسماعيل، مدير إدارة التغذية بالإدارة المركزية للمدن الجامعية، خالد رزق، مدير عام المدن الجامعية للطلاب، وولاء كمال الدين، مدير إدارة التغذية فرع البنات، جينيار أحمد، مدير إدارة المطاعم.

وفي ختام الجولة حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع نائب رئيس الجامعة.

تأكيدًا على المتابعة الميدانية للوقوف على الخدمات التي تُقَدَّم لمختلف طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ قام فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وفضيلة الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، بتناول وجبة العشاء وسط طالبات المدينة الجامعية بطيبة الأقصر؛ وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدَّمة لهن.

وخلال الزيارة وتناول العشاء حرص رئيس الجامعة على تفقد مطعم المدينة الجامعية، والتأكد من جودة الطعام المقدم، وعقب ذلك وجه فضيلته الإدارة المركزية للمدن الجامعية برئاسة الأستاذ أسامة توفيق بالحرص على تقديم وجبات وخدمات جيدة للطلاب والطالبات في مختلف المدن الجامعية.

وقام رئيس الجامعة بفتح حوار مع الطالبات واستمع لملاحظاتهن، وأوصاهن بالانتباه والاهتمام بدراستهن، وتحصيل العلوم النافعة، وتقديم أنموذج أزهري نافع لدينه ووطنه.

وحذر رئيس الجامعة الطالبات من الانسياق خلف مروجي الشائعات على وسائل "التواصل الاجتماعي" الذين لا يريدون لمصرنا الحبيبة ولا لأزهرنا الشريف خيرًا، مشيرًا إلى أن هؤلاء يستحلون الكذب والتدليس؛ للوصول إلى غايتهم الخبيثة.

وأعلن رئيس الجامعة أن بابه مفتوح للجميع في أي وقت، وكذلك أبواب نوابه كل في موقعه، وأن مصلحة الطلاب والطالبات هي الشغل الشاغل للجامعة على مدار الساعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب فكري، عميد كلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة الأقصر، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والأستاذ أسامة توفيق، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية، والأستاذة نفيسة خليل، مدير عام المدن الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر.

موضوعات متعلقة