اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بروتوكول تعاون بين بيت الزكاة المصري وهيئة الزكاة الإندونيسية لدعم غزة

شهد الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، توقيع بروتوكول تعاون بين بيت الزكاة والصدقات وهيئة الزكاة الإندونيسية في مجالات العمل الخيري ونقل الخبرات المتبادلة والعمل على بناء الشراكة التي يستفيد بموجبها الطرفان، كما حضر الإمام الأكبر تسلم تبرع «لجنة الزكاة التابعة لجمعية نهضة العلماء بإندونيسيا» لإغاثة غزة.

ووقع البروتوكول الدكتورة سحر نصر المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، والدكتور نور أحمد رئيس الهيئة الوطنية للزكاة الإندونيسية، حيث أبدى الإمام الأكبر تقديره لدولة إندونيسيا.

وأكد شيخ الأزهر، أن هناك العديد من الوفود الإندونيسية التي جاءت إلى بيت الزكاة للتبرع لإغاثة غزة، مقدمة التحية للوفد الإندونيسي على استنكاره للاحتلال الصهيوني، والتزام الدستور الإندونيسي رفض أي احتلال على وجه الأرض، معربا شكره للوفد الإندونيسي لوقوفهم بجانب إخوانهم في فلسطين.


وأشار بيت الزكاة والصدقات فى بيان له إلى اتفاق الطرفين على التنسيق والمشاركة مع «هيئة الزكاة الإندونيسية» لتنفيذ عدد من المبادرات التنموية، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات العمل الخيري ونقل الخبرات المتبادلة، والعمل على بناء الشراكة التي يستفيد بموجبها الطرفان، وتحقيق التنمية المستدامة ورفع مؤشرات مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين.

موضوعات متعلقة