اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رسالة للعالم.. مدرسة مصرية تنظم حفلًا موسيقيًا لتعريف التلاميذ بالقضية الفلسطينية ودعم غزة «فيديو»

تلاميذ مدرسة إشراقة الغد أثناء الحفل
تلاميذ مدرسة إشراقة الغد أثناء الحفل

جميل هو التضامن بين الشعوب الحرة، كما هو أجمل بث الانتماء الوطني والعربي والإسلامية في نفوس النشء من أطفالنا؛ ليصبحوا في شبابهم خير داعم ومعين لإخوانهم في الوطن العربي، وخاصة القضية الفلسطينية التي هي في قلب كل عربي، وصاحب ضمير حول العالم.

وقليل من المدارس التي تبث التضامن وتنشر المحبة، وتعرف أطفالنا من النشء بالقضايا الإقليمية والعربية والإسلامية، وتحثهم على التضامن مع المستضعفين، ومن تلك المدارس القليلة التي قامت بدور ورسالة تربوية تعليمية مشتركة كانت مدرسة إشراقة الغد الخاصة للغات، والتي نظمت حفلًا على نغمات الموسيقى للتلاميذ في اليوم العالمي للطفل.

الحفل الذي نظمته المدرسة كان بهدف توجيه رسالة للعالم باللغة الفرنسية عبر أغنية « طيري .. طيري يا فراشة»، وأغنية «أنا دمي فلسطيني»، للتعريف بمعاناة الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم والذي أودى بحياة أكثر من 6000 طفل شهيد تحت أنقاض المباني نتيجة القصف بالقنابل المدمرة.

ونشرت المدرسة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مقطع فيديو أثناء غناء التلاميذ الأغنيات التراثية الفلسطينية تعبيرًا عن دعمهم لأشقائهم في قطاع غزة، وعنونت المنشور بـ: طلاب صف «أونوريه دي بلزاك» احتفلوا باليوم الفلسطيني بأغنية «طيري طيري يا فراشة» من كلمات وبروفات مدام دينا إبراهيم.

موضوعات متعلقة

-10