اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز التضامن مع نيكاراجوا في الشؤون الدولية

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، استعداد بلاده لتعزيز التضامن والتنسيق مع نيكاراجوا في الشؤون الدولية، وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للدول النامية.

وقال الرئيس الصيني - خلال اتصال هاتفي مع رئيس نيكاراجوا، دانييل أورتيجا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الأربعاء/ - إنه مستعد للعمل مع رئيس نيكاراجوا؛ لتعزيز العلاقات الثنائية من أجل تحقيق إنجازات جديدة مع اتخاذ الشراكة الاستراتيجية المعلنة حديثا بين البلدين.

وأضاف أن رئيس نيكاراجوا، مثال يحتذى به من حيث التضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة ونتائج الفوز المشترك، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لتكون صديقا لنيكاراغوا يمكنها الاعتماد عليه، وستواصل دعم نيكاراجوا بقوة في حماية استقلالها الوطني وكرامتها الوطنية، مستطردا أن الصين تدعم أيضا نيكاراجوا في رفضها التدخل الخارجي، معربا عن استعداد (بكين) للعمل مع (ماناجوا) لمواجهة الهيمنة وسياسة القوة وتعزيز إقامة نظام دولي أكثر عدلا وحكمة.

من جهته.. قال رئيس نيكاراجوا، إن الإنجازات الرائعة التي حققتها الصين في مجال التنمية ساهمت في السلام العالمي وجلبت الأمل للعالم، مؤكدا أن الصين قدمت مساهمات كبيرة في عملية تقاسُم إنجازات التنمية مع شعوب الدول النامية في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وتحسين رفاه هذه الشعوب.

وأكد أورتيجا أن بلاده ملتزمة بشدة بمبدأ صين واحدة، وتدعم قضية الصين الكبرى المتمثلة في إعادة توحيد الوطن، مشيرا إلى أن نيكاراجوا تدعم أيضا مبادرات التعاون العالمية التي اقترحها الرئيس الصيني، منها مبادرة الحزام والطريق.

موضوعات متعلقة