اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إحياء لذكرى مولده.. الأزهر الشريف يوضح قصة المولد النبوي الشريف حماس تفضح نتنياهو: أضاف شروط جديدة لوقف إطلاق النار في غزة الخارجية الفلسطينية: مجزرة مواصي خان يونس انعكاس للفشل الدولي في وقف حرب الإبادة شهداء ومصابين تحت الأنقاض.. الدفاع الفلسطيني يكشف مستجدات خان يونس الجامع الأزهر يوضح حدود زينة المرأة في الإسلام.. تفاصيل محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟

تطبيق قرار جديد في مصر يمنع سفر الأطفال القصر بدون ذويهم

تعبيرية
تعبيرية

بدأت السلطات المصرية تنفيذ قرار جديد يهدف إلى حماية سلامة ورفاهية الأطفال والمراهقين في البلاد، ويتمثل هذا القرار في منع سفر القُصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من السفر خارج مصر بدون وجود ذويهم، تم تنفيذ القرار من 1 يناير 2024، كما اشترط أن يحصل القاصر على إذن مسبق من إدارة الاتصال التابعة للجوازات والهجرة والجنسية في حالة سفره بمفرده.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم حماية إضافية للأطفال والمراهقين ومنعهم من التعرض للمخاطر والظروف غير الآمنة خلال السفر بمفردهم، كما تسعى السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من خلال فحص التأشيرات والتحقق من جدية مبررات السفر للقُصر.

وتشمل الاستثناءات من هذا القرار الفرق الرياضية التي حصلت على موافقة من وزارة الشباب والرياضة وخطاب من اتحاد اللعبة التابعة لها، وبالتالي، يُسمح لهذه الفرق بالسفر دون الحاجة إلى إذن مسبق من إدارة الاتصال.

ومن المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثيرًا كبيرًا على السفر الدولي للأطفال والمراهقين في مصر، حيث سيشجع على توفير رعاية ورفاهية إضافية لهم خلال السفر ويسهم في تقليل حوادث الاختفاء والاستغلال الذين قد يتعرضون لها.

ويأتي هذا القرار في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز حقوق الطفل والحفاظ على سلامته ورفاهيته.

ومن المتوقع أن يتم متابعة تنفيذ هذا القرار وتقييم تأثيره على مدى الفترة القادمة بهدف ضمان تحقيق الأهداف المرجوة منه.

موضوعات متعلقة