اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ماذا بعد اليوم الـ 90 في الحرب على غزة؟

 الكاتب الصحفي المصري عبد المحسن سلامة
الكاتب الصحفي المصري عبد المحسن سلامة

كتب الكاتب الصحفي المصري عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة جريدة الاهرام، قائلا: امس الأول كان اليوم الـ 90 في الحرب على غزة، واليوم هو السابع من يناير الذي تدخل فيه الحرب شهرها الرابع والتي تعد اسوا الحروب تدميرا ودموية منذ الحرب العالمية الثانية.


كما ذكر سلامة، إن إسرائيل لم تحقق اهدافها في الحرب حتى الآن، والمؤكد انها حتى لو نجحت في تحقيق بعض الاهداف الجزئية، فقد فشل مخططها الاكبر الذي كان يستهدف تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، بعد تحطم ذلك المخطط الشرير على عتبة موقف مصر الصلب الذي اعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدايه الازمه برفض تهجير الفلسطينيين الى مصر ورفض تصفيه القضيه الفلسطينيه واعتبار ذلك خطا احمر للامن القومي المصري.


وتابع سلامة: أتمنى أن يراجع الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته حصاد العدوان الإسرائيلي بعد مرور أكثر من 90 يوما حتى الأن على وقوعه وفشل هذا العدوان في تحقيق كل أهدافه حتى الآن، وضرورة العودة الى تحكيم العقل وإعلاء قيم السلام والعدالة والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية، قبل أن تتطور الأوضاع في المنطقة كلها عاجلًا أم أجلا إلى الاسوء وتتحول الى برميل بارود ناسف يهدد السلم والأمن الدوليين ويخرج عن نطاق السيطرة والتحكم.