اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد حديث ترامب عنها.. ما لا تعرفه عن ولاية آيوا الأمريكية

ترامب
ترامب

ولاية آيوا، هي واحدة من الولايات الـ50 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في المنطقة الوسطى من البلاد، تحدث عنها الرئيس السابق دونالد ترامب، استحوذت على اهتمام الكثير لمعرفة تفاصيل عنها، وفي السطور التاليه سنعرض معلومات عن الولاية.

يعود تاريخ آيوا إلى الحقبة الاستعمارية للولايات المتحدة، حيث كانت جزءًا من لويزيانا الفرنسية ولويزيانا الإسبانية، وقد اشترت الولايات المتحدة الأرض في صفقة لويزيانا، وتطورت آيوا لتصبح ولاية زراعية حيث يعتمد اقتصادها على حزام الذرة الواقع في وسط الولاية.

وتم تصميم علم ولاية آيوا على شاكلة العلم الفرنسي، مما يعكس تأثير الثقافة الفرنسية في المنطقة وتاريخها الاستعماري، على الرغم من أن الاقتصاد الزراعي كان يسود آيوا في الماضي، إلا أنها تحولت الآن إلى اقتصاد متنوع يعتمد على الصناعات المتقدمة ومعالجة البيانات والخدمات المالية، تشتهر آيوا بصناعاتها التكنولوجية والصناعات الحيوية وصناعة السيارات.

مدينة دي موين هي عاصمة ولاية آيوا، وهي أكبر مدينة في الولاية، تعد دي موين مركزًا حضريًا حديثًا وتقدم العديد من الفرص الثقافية والترفيهية للسكان والزوار.

وتتميز آيوا بجمال طبيعتها الساحرة، حيث يمتد الريف الأمريكي الخضراء والمروج الواسعة على طول المناظر الطبيعية، يحدها نهر المسيسيبي من الشرق، وتحيط بها العديد من الأنهار والبحيرات التي توفر فرصًا رائعة للتجديف وصيد الأسماك الباس والاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات ورحلات المشي لمسافات طويلة.

واختيار ولاية آيوا كواحدة من أكثر الولايات أمانًا للعيش يعكس جوانبها الإيجابية، بما في ذلك نظامها التعليمي الجيد ومستوى المعيشة العالي والمجتمع الودي، كما تعتبر آيوا ولاية ذات طبيعة خلابة وتاريخ غني، وتجذب الزوار بمعالمها السياحية وثقافتها المتنوعة، لقبها هو عين الصقر.