اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

برلماني صهيوني: وقف إطلاق النار في دقيقة واحدة بمغادرة السنوار قطاع غزة

قصف غزة
قصف غزة

صرح البرلماني "بوعاز بيسموت" الإسرائيلي، بعدم وقف إطلاق النار في غزة إلا بمغادرة يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أن عضو لجنة الدفاع و العلاقات العامة في الكنيست بوعاز بيسموت، يأمل في نجاح اجتماع القاهرة الرباعي لضمان إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى "حماس" في غزة.

وقال: أن هناك 134 رهينة محتجزين لدى حماس لأكثر من 4 أشهر، وأنني التقي يوميًا في الكنيست بعائلات الرهائن، وأرى مدى الضغط والحزن والقلق الذي يشعرون به، وأكد أنه قد حان الوقت لإنهاء هذه القضية تماما.

وأوضح البرلماني الإسرائيلي أنه يفضل تسمية وقف لإطلاق النار بفترة "تهدئة"، بدعوى ضرورة عودة المحتجزين إلى منازلهم، مناديا بالتحرك العسكري واستخدام قوة الجيش الإسرائيلي في استعادة هؤلاء الرهائن إلى منازلهم، بحسب قوله.

ودعى بيسموت، لأي تحرك يؤدي إلى عودة المحتجزين لمنازلهم، مؤكدا انه يمكن إيقاف الحرب على غزة في دقيقة واحدة في حالة مغادرة السنوار ورفاقه القطاع.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، إن إسرائيل ستواصل عملياتها وستتخذ إجراءات واسعة النطاق في رفح جنوبي قطاع غزة بعد إجلاء المدنيين.

وأوضح نتنياهو، في بيان عبر منصة إكس: سنقاتل من أجل تحقيق النصر الكامل، وهذا يشمل إجراءات قوية في رفح، بعد أن نسمح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق الحرب، مشيراً إلى أنه تم إطلاق سراح 112 رهينة حتى الآن، وهو ما أصبح ممكنا بفضل مزيج من الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة.

وقال نتنياهو، في بيان منفصل: مفتاح الإفراج عن بقية المختطفين هو الضغط العسكري القوي والمفاوضات الحازمة للغاية، وأُصر على أن تتخلى حماس عن مطالبها الوهمية وعندما تتخلى عن هذه المطالب، سنكون قادرين على المضي قدما'.

موضوعات متعلقة