اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تصعيد القمع الإسرائيلي في القدس.. اعتداءات على المصلين ومنعهم من الوصول للمسجد الأقصى

مسجد الأقصى
مسجد الأقصى

شهد المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة تصعيدًا خطيرًا في القمع الإسرائيلي لمنعهم من الصلاة، لكن رغم القيود والإجراءات العسكرية التي فرضها الاحتلال، تمكن حوالي 25 ألف فلسطيني من ادي صلاة الجمعة داخل المسجد رغم القيود والإجراءات العسكرية التي فرضتها قوات الاحتلال.

منذ ساعات الصباح الباكر، انتشرت قوات الاحتلال عند مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، مما أعاق وصول المصلين للمسجد.

ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، قامت قوات الاحتلال بتوقيف المواطنين وتفتيشهم، ومنعتهم من الوصول إلى البلدة القديمة والمسجد لأداء صلاة الجمعة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، فقد قامت قوات الاحتلال بالاعتداء الجسدي على المواطنين والاعتداء عليهم بالضرب، حيث أظهرت مقاطع فيديو اعتداء قوات الاحتلال على فلسطينية تحمل سجادة الصلاة أثناء توجهها إلى المسجد الأقصى.

وقد لا يتميز القمع الإسرائيلي بين النساء والشيوخ، فقد تعرض الفلسطينيون دون تمييز للاعتداءات أثناء محاولتهم الوصول إلى المسجد الأقصى، وأظهرت منصات الإعلام الفلسطينية اعتداء قوات الاحتلال على سيدة فلسطينية في منطقة باب الأسباط، حيث تم دفعها نحو الجدار وتفتيشها جسديًا.