اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ما حكم الشرع في نظر الزوج إلى المرأة عارية أثناء العلاقة الحميمة؟

زوج وزوجة تعبيرية
زوج وزوجة تعبيرية

تلقى الشيخ محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، استفسارًا من متصلة حول جواز وجود مرايا كبيرة في غرفة النوم وتأثيرها على النظر للجسم أثناء العلاقة الزوجية.

حكم الشرع في نظر الزوج إلى المرأة عارية

وردًا على الاستفسار، أوضح أنه لا مانع شرعًا من وجود المرايا في غرفة النوم خلال العلاقة الزوجية، مشددًا على أهمية الستر في تلك اللحظات، ودعا إلى مراعاة آداب العلاقة الزوجية.

حكم النوم على جنابة

وفيما يتعلق بحكم النوم على جنابة، أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن تأخير الغسل من الجنابة يعتبر حرامًا إذا تسبب في تأخير الصلاة، داعيًا إلى الإسراع في الاغتسال والتحلل من الجنابة حرصًا على عدم نفور ملائكة الرحمة والبركة.

وفي السياق أكد مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، جواز النوم على جنابة، مشيرًا إلى أنه من الأفضل الاغتسال، أو الوضوء قبل النوم، وذلك استنادًا إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

انقطاع العلاقة الزوجية والطلاق

وفي سياق متصل، أجاب الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن استفسار آخر يتعلق بانقطاع العلاقة الزوجية، حيث أكد أنه لا يعتبر ذلك طلاقًا شرعيًا، مشيرًا إلى ضرورة التوصل إلى تفاهم بين الزوجين وإعادة ترتيب العلاقة.