اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

قيادة وتألق: 7 توجيهات من الرئيس السيسي لتعزيز دور المرأة المصرية في المجتمع

رئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس عبد الفتاح السيسي

تحتفي مصر بيوم المرأة المصرية، وهو مناسبة تكريمية تعبّر عن الاعتراف العميق بتضحيات وإسهامات المرأة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية، وفي هذا السياق نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافًا مميزًا على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، يحمل عنوانًا 7 توجيهات من الرئيس السيسي في يوم المرأة المصرية.

وقد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلمة تحية فيها للمرأة المصرية وتقديره العميق لدورها الحيوي في المجتمع، إن هذه التوجيهات السبع تعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، مؤكدةً أن المرأة المصرية تظل قوة محورية للأمن والاستقرار ومصدر إلهام لا ينضب.

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة في يوم المرأة المصرية:
تعزيز المساواة في الاستفادة من الخدمات المصرفية

تقوم الحكومة بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية دون أي تمييز.

تنمية اقتصاد الرعاية

يتم تعزيز اقتصاد الرعاية كمجال عمل متاح للمرأة، حيث يوفر فرص عمل جديدة ويعمل على تحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي.

تعزيز الاقتصاد الرقمي

يُشجع الاقتصاد الرقمي لدوره القيّم في الاقتصاد الوطني، وقدرته على استيعاب أنماط متنوعة من العمالة المعطلة، وتمكين المرأة من المشاركة الاقتصادية بفاعلية من خلال فرص العمل المرنة.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

توفير التمويل للمرأة بشروط وضمانات ميسرة لإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتعزيز التوعية المالية وبرامج الشمول المالي للسيدات في المناطق الريفية والنائية، إضافة إلى توفير التدريب والمشورة الفنية لمساعدة المرأة في تنمية وتطوير مشروعاتها.

تعزيز التعليم والتدريب المهني

كما تركز الحكومة على تعزيز فرص التعليم والتدريب المهني للمرأة، من خلال توفير برامج تعليمية متنوعة ومتاحة في جميع المستويات، وتطوير مهاراتها وتمكينها للانخراط في سوق العمل.

حماية حقوق المرأة ومكافحة العنف الجنسي

تعمل الحكومة على تعزيز وحماية حقوق المرأة والمكتسبات التي تحققت في هذا الصدد، وتشديد العقوبات على العنف الجنسي وتوفير الدعم والرعاية للنساء الضحايا.

تعزيز دور المرأة في صنع القرار

يتم تشجيع المرأة على المشاركة الفعالة في صنع القرار على جميع المستويات، سواء في القطاع العام أو الخاص، وتعزيز دورها في الحياة السياسية والمجتمعية.