اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

للمرة الثانية.. 50 ألف دنماركي وقعوا على عريضة للاعتراف بخطر الإبادة الجماعية في غزة

قالت مصادر صحفية إن أكثر من ٥٠ ألف دنماركي وقعوا على عريضة تطالب بإجبار الحكومة على الاعتراف بخطر الإبادة الجماعية في غزة ومنعها.

وحسب القانون الدنماركي، فإن البرلمان ملزم بمناقشة أي عريضة شعبية يوقّعها على الأقل 50 ألف فرد من حاملي الجنسية الدنماركية، وهو رقم تم الوصول إليه بسرعة قياسية

وفي شهر 11 الماضي كشف نشطاء دنماركيون، إنهم حصلوا على أكثر من 50 ألف توقيع على عريضة تطالب برلمان بلادهم بالضغط على الحكومة، لكي تتبنى قرارًا يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى سكان القطاع.

وقال عيسى طه، نائب رئيس "المنتدى الفلسطيني" في الدنمارك (مستقل) في تصريحات صحفية، إن "موقف الحكومة الدنماركية كان داعمًا لإسرائيل منذ اليوم الأول للحرب، كما امتنعت الدنمارك عن التصويت لصالح مشروع قرار وقف إطلاق النار الذي طرح على الأمم المتحدة".

وأوضح أن الإعلام الدنماركي محايد في طرحه لما يجري في فلسطين، ولم ينقل المجازر التي تحدث في غزة "غير أن الحراك الشعبي دفع الإعلام الدنماركي إلى بعض التغيير، إذ بدأ ينقل ما يجري في القطاع بشيء من الحيادية" حسب قوله.

ويأمل طه أن يؤدي الحراك الشعبي إلى تسليط الضوء على جرائم الاحتلال في غزة، "مما يشكل ضغطًا على الحكومة الدنماركية المطالبة بتحقيق دولي في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل".

موضوعات متعلقة