اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة وسط قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتسبب في استشهاد 14 مواطنا فلسطينيا على الأقل، وإصابة آخرين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من اكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد 33,360 مواطنا فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75,993 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

ولا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة وأسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر ما يقرب من 250 آخرين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكدوا على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددين على أن الحرب والمعاناة الإنسانية الكارثية التي تتسبب فيها يجب أن تنتهي الآن.

وأشار القادة، في مقالة مشتركة، نشرتها صحف الرأي الأردنية والأهرام ولوموند الفرنسية والواشنطن بوست الأمريكية، مساء أمس الإثنين ٨ أبريل 2024، إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق سلام حقيقي وضمان الأمن للجميع، هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على أساس حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مؤكدين وجوب اضطلاع مجلس الأمن بدور في إعادة فتح أفق السلام بشكل حاسم.

ودعا القادة الثلاثة إلى التنفيذ الفوري وغير المشروط لقرار مجلس الأمن رقم 2728، محذرين من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح، وقالوا "إن مثل هذا الهجوم لن يؤدي إلا لمزيد من الموت والمعاناة، وزيادة مخاطر وعواقب التهجير القسري الجماعي لسكان غزة، ويهدد بالتصعيد الإقليمي".

لازالت الأزمة الإنسانية المروعة في قطاع غزة، تثير القلق خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من 180 يوما وارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين.

وأعاد برنامج الأغذية العالمي، التحذير من "اقتراب المجاعة أكثر من أي وقت مضى" شمالي قطاع غزة، بمناسبة مرور ستة أشهر على اندلاع العدوان على قطاع غزة.

وقال برنامج الأغذية العالمي: "بعد 6 أشهر على النزاع، الجميع بقطاع غزة يواجهون الجوع"، مشددا على أن "المجاعة أصبحت أقرب من أي وقت مضى في الشمال"، وإن "الخيار في غزة واضح، إما زيادة دخول المساعدات أو المجاعة".