اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العراق والإمارات تبحثان وقف إطلاق النار على غزة

ارشيفية
ارشيفية

أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اتصال هاتفي اليوم السبت، مع رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة.

وتضمن الاتصال العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة والساحة الدولية، خاصة استمرار العدوان على غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني، حسبما ذكرت قناة "السومرية نيوز" العراقية

وتبادل الجانبين التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، والدعاء بأن يعيده المولى (عز وجل) على شعبي البلدين الشقيقين وسائر شعوب الأمة الإسلامية بالخير والاستقرار.

الإمارات ترسل شاحنات مساعدات وتواصل الإسقاط الجوي

وتصدرت الإمارات دول العالم من خلال تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث بلغت نسبة مساهمة الدولة 27% من إجمالي المساعدات المرسلة للقطاع من قبل دول العالم، ما يعكس دعم الدولة الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي السياق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلاح الجو الملكي الأردني عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على قطاع غزة.

تأتي هذه العملية في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبشكل خاص في شمال القطاع والمناطق التي يتعذر الوصول إليها. وبلغت كمية المواد الإغاثية التي تم إنزالها في هذه العملية 22 طناً من المساعدات، وتم تنفيذ العملية ضمن عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

العراق تقدم المساعدات والوقود

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن بغداد وافقت على إرسال عشرة ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة دعما للشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس الوزراء، أن العراق وافق أيضا على استقبال جرحى فلسطينيين من غزة وتقديم العلاج لهم في مستشفيات حكومية وخاصة.

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول وصول قافلة الدعم، التي سيرتها وزارة الدفاع العراقية، لأهالي غزة، والتي تضمنت 482 طنا من المساعدات الغذائية.

وأشار الى أن العمل ما زال متواصلًا في تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، الذين يتعرضون لعدوان مستمر من قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ عدة أشهر.