اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رويترز: رجل يهدد بتفجير نفسه أمام السفارة الإيرانية في باريس

السفارة الايرانية في باريس
السفارة الايرانية في باريس

أفادت وكالة رويترز للأنباء اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 بأن رجل حاول تفجير نفسه أمام السفارة الإيرانية في فرنسا.

وأشارت "رويترز" إلى أن الشرطة الفرنسية طوقت القنصلية الإيرانية في باريس، وطلبت من الجمهور تجنب المنطقة.

وانقطعت الخدمة على خط مترو قريب لأسباب أمنية.

يأتي ذلك في ظل التصعيد الإيراني الإسرائيلي منذ الأول من أبريل الجاري، حيث دمرت تل أبيب سفارة طهران في العاصمة السورية دمشق، وردت إيران بهجوم في 13 أبريل الجاري استخدمت فيه مئات الطائرات المسيرة بدون طيار والصواريخ.

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 بوقوع هجمات بطائرات مسيرة بدون طيار على مدينة أصفهان، استهدفت المطار وقاعدة عسكرية للجيش الإيراني.

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، أنه في حوالي الساعة 1230 صباحا بتوقيت جرينتش رُصدت 3 مسيرات في سماء أصفهان وجرى تفعيل منظومة الدفاع الجوي وتدمير المسيرات في السماء"، وقال المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية، إنّ الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح.

فيما أشارت وكالة فارس الإيرانية، فجر اليوم الجمعة، إلى وقوع ثلاثة انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني، وسط تقارير إسرائيلية وأمريكية عن هجوم إسرائيلي ردًا على ضربات نفذتها إيران ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه سُمع دوي صفارات الإنذار بمحافظة أصفهان وسط البلاد، مشيرةً إلى تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، نقلا عن تقارير، إن "إسرائيل" هاجمت أهدافا في إيران، وأكدت نفس الأنباء قناة "إيه.بي.سي نيوز" نقلا عن مسؤول أمريكي قوله أن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعًا في إيران، في حين ذكرت وكالة رويترز، نقلا عن مسؤول أمريكي آخر، أن صواريخ إسرائيلية تضرب موقعا داخل الأراضي الإيرانية.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية تعليق الرحلات الجوية في مطارات طهران وأصفهان وشيراز، عقب الانفجارات.

وكان قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي تعهدوا بالرد على الضربات الإيرانية، في ظل تصاعد التحذيرات الدولية والأمميّة من مخاطر انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية في ظل ارتفاع حدة التوترات.