اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية إلى 8 آلاف و480

ارشيفية
ارشيفية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت بأن عدد المعتقلين في الضفة الغربية قد ارتفع إلى 8480 منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتوقيف 20 فلسطينيًا خلال الساعات القليلة الماضية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ حملات اعتقال واسعة في الضفة الغربية بما في ذلك القدس بعد السابع من أكتوبر، وذلك ضمن سياق ما وصفه النادي الأسير بأنه "حرب إبادة جماعية" مستمرة بحق شعبنا في غزة.

وأفاد نادي الأسير بأنه تم تنفيذ عمليات اعتقال وتحقيق في محافظة طولكرم، خاصة في مخيم نور شمس، حيث تم اعتقال نحو 50 شخصًا خلال ثلاثة أيام، بينهم جرحى، وأشار إلى أن غالبية المعتقلين تم الإفراج عنهم بعد إجراء تحقيق ميداني معهم.

وقالت المديرة الإقليمية لـ منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي، الوضع في قطاع غزة بأنه "كارثي بكل المقاييس"، وذلك بعد تجاوز الحرب يومها الـ200.

وقالت بلخي: "مر ما يزيد على 200 يوم على الأزمة الطاحنة في غزة، حيث عانى فيها سكان القطاع أشد المعاناة، وتحول القطاع بأكمله إلى أرض لا تصلح للحياة"، حسبما أفادت سكاي نيوز عربية.

وقدرت المديرة الإقليمية للصحة العالمية أن أكثر من 1.7 مليون شخص في عداد النازحين، إذ اضطروا للمغادرة فرارا من "العنف غير المسبوق، بعد أن فقدوا كل عزيز وغال، منازلهم وممتلكاتهم وأحباؤهم كذلك".

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فجر اليوم السبت، باستشهاد 8 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي منزلين مأهولين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت منزلا مأهولا في حي السلطان في مخيم النصيرات، ما أدى لمقتل أربعة فلسطينيين بينهم رضيعة، وصلوا أشلاء إلى المستشفى، كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب نحو ثلاثين، في قصف قوات للطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل في المخيم ذاته.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي كثفت من قصفها على منطقة المغراقة وسط القطاع، وفقا لوكالة "وفا".

وأكدت وكالة "وفا" أن قوات الجيش الإسرائلي واصلت قصفها على مدينة غزة، وأن القصف تركز على حي الشجاعية، حيث استهدفت ثلاثة منازل على الأقل.