اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

جامعة ماليزية تمنح أمين رابطة العالم الإسلامي الدكتوراه الفخرية

أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى
أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى

منحت الجامعة الحكومية الأشهر والأعلى تصنيفًا في آسيان Universiti Malaya، أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية؛ لجهوده البارزة في الدبلوماسية الإسلامية حول العالم.جاء ذلك بحضور رئيس وزراء ماليزيا ونوابه، في الجامعة التي تخرج فيها أبرز القادة السياسيين الماليزيين.

وقال أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، إن الوسطيةُ ثابتٌ إسلاميٌّ ينطلق من نصوص الشريعة، وجسَّدته واقعاً سيرةُ سيدنا ونبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف في المؤتمر الصحفي للإعلام الآسيوي، عقِب تدشينه "مجلس علماء آسْيان": يوجد التطرُّف والعنف في بعض أتباع الأديان كافة، وقصرُ ذلك على الإسلام لا يصدر إلا عن جهلٍ أو افتراءٍ، و"التاريخ شاهد".

وتابع: نُرحِّب بكلِّ صوت يخدم عالمنا في سلامه ووئام مجتمعاته، ونُفرِّق بين الجرائم السياسية كما في حرب غزة الدامية وبين أتباع الأديان متى كانوا ضد ممارسات الإجرام.

وأشار إلى أن "وثيقة مكة المكرمة" تُعبِّر عن صوت علماء الأمّة الإسلامية، وصدَرَ قرار دول منظمة التعاون الإسلامي بإقرارها للإفادة منها في المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية.

واستطرد: تَرْجمَت رابطة العالم الإسلامي "وثيقة مكة المكرمة" لعشرات اللغات، لتعميم الانتفاع بها، ولا سيما في تدريب الأئمّة في الدول الإسلامية، ودول الأقليات الإسلامية.

واستكمل: يقول الله تعالى: "وإذا قلتُم فاعدلوا"، معيارنا "القول" و"الفعل"، لا مجرد اتِّبَاع الدين، هناك الكثير من اليهود يعلنون تنديدهم الشديد بممارسات سلطات الاحتلال في غزة، لذا ليس من العدل تعميم الحكم على جميع أتباع الدين، فالدين شئٌ، والممارساتُ السياسيةُ هناك شئٌ آخر.