اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

حماس: إدارة بايدن مسئولة عن تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينين

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أعلنت حماس أن إدارة بايدن هي المسئولة بشكل كامل عن تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينين.

حماس تحمل إدارة بايدن مسئولية تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينين

وأشارت إلى أنه مع إعلان إسرائيل بدء عملية في جباليا مع العمليات برفح وحي الزيتون تأكيد على إصراره المضي بحرب الإبادة، وأضافت حماس أنها تحمل الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن المسؤولية كاملة عن تصاعد هذه الجرائم بحق المدنيين، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمغادرة مربع المواقف الخجولة والضغط لوقف العدوان.

هذا ونقلت نيويورك تايمز عن مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الامريكية أنتونى بلينكن، يعتقد أن الوقت حان للضغط على نتنياهو وحكومته الحربية بقوة أكبر، وأضافت الصحيفة أن واشنطن توقعت بدء إسرائيل المرحلة الثالثة من الحرب في يناير وسحب القوات من غزة، وواصلت أنه مع تأخر إسرائيل بالانسحاب ناقش مساعدو بايدن ما إذا كانت تكذب أو عالقة بالحرب.

الإدارة الأمريكية: إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي باستخدام أسلحتنا في غزة

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أكدت في تقرير أصدرته اليوم السبت، أن إسرائيل استخدمت بعض المعدات التي زودتها بها الولايات المتحدة، خلال حربها على غزة، الأمر الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي.
وذكرت الخارجية الأمريكية في تقريرها أنه لا توجد معلومات كافية يمكن من خلالها التوصل إلى نتيجة قاطعة بهذا الشأن؛ مما يعني أن المساعدات العسكرية الأمريكية يمكن أن تستمر في التدفق إلى إسرائيل.

حماس تعلن وفاة الأسير الإسرائيلي نداف بوبلابيل

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم «القسام»، عن وفاة الأسير نداف بوبلابيل، الذى يحمل يحمل الجنسية البريطانية بعد استهداف صهيوني لمكان احتجازه قبل شهر، وأضاف أن الأسير نداف بوبلابيل تدهورت صحته ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية بسبب تدمير العدو للمستشفيات.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد بثت اليوم، السبت مقطعا مصورا لرجل محتجز في قطاع غزة، قالت في وقت لاحق إنه توفي متأثرا بجراح أصيب بها قبل شهر خلال غارة إسرائيلية.

وقال بيان للقسام: وفاة الأسير «نداف بوبلابيل» 51 عامًا ويحمل الجنسية البريطانية متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الصهيوني مكان احتجازه قبل أكثر من شهر مع الأسيرة جودي فانشتاين وقد تدهورت حالته الصحية ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة.
وبثت القسام مقطعا مصورا بلغت مدة المقطع 11 ثانية، ويظهر فيه بولابيل، وأرفق بنص باللغتين العربية والعبرية يقول «الوقت ينفد، حكومتكم تكذب»، وفقا لفرانس برس.

وعلقت عائلات الأسرى الإسرائيليين عقب إعلان أبو عبيدة أنه يجب التوصل لصفقة وليس لدينا وقت لإضاعته، وأضافت أن مقتل الأسير يعتبر نداء استغاثة للحكومة ومن يقف على رأسها.