اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس الوزراء الروسي يقدم مقترحاته بأسماء الوزراء الجدد للموافقة عليها

قال مجلس الوزراء الروسي، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قدم مقترحاته لتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف في بيان مجلس الوزراء: "وفقًا لدستور روسيا الاتحادية والقانون الاتحادي "حكومة روسيا الاتحادية"، قدم رئيس حكومة روسيا الاتحادية، ميخائيل ميشوستين، مقترحات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة إلى مجلس الدوما للنظر فيها".

وتابع البيان أنه يتم تعيين كل من وزير الدفاع، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي، ووزير الداخلية، ووزير العدل، ووزير الطوارئ، ووزير الخارجية من قبل الرئيس نفسه بعد التشاور مع مجلس الفيدرالية.

وقدم ميشوستين، وفقًا للبيان، مقترحا بتعيين دينيس مانتوروف، في منصب النائب الأول لرئيس الوزراء.

وكما اقترح تعيين ألكسندر نوفاك، في منصب نائب رئيس وزراء روسيا لمجمع الوقود والطاقة والكتلة الاقتصادية.

كما عرض ميشوستين تعيين دميتري باتروشيف، نائبا لرئيس الوزراء المكلف بالزراعة والبيئة.

وأشار البيان إلى أن ميشوستين اقترح تعيين أنطون سيلوانوف، في منصب وزير المالية.

وأوضح البيان أن ميشوستين اقترح تعيين حاكم مقاطعة كيميروفو، سيرغي تسيفيليف، وزيرا للطاقة.

وأشار ر البيان إلى أن ميشوستين اقترح تعيين حاكم مقاطعة كالينينغراد، أنطون عليخانوف، في منصب وزير الصناعة والتجارة.

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مرسوم "حول هيكل الهيئات التنفيذية الفيدرالية"، لتشكيل مجلس الوزراء الجديد، والذي ينص على أن الحكومة الروسية الجديدة ستضم 21 وزارة، و10 نواب لرئيس الوزراء، بينهم النائب الأول.

وبموجب القانون، يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء من قبل الرئيس بعد موافقة مجلس الدوما على ترشيحه، ويقدم رئيس مجلس الوزراء الجديد، في موعد لا يتجاوز الأسبوع بعد تعيينه، إلى الرئيس مقترحات بشأن هيكل الهيئات التنفيذية الاتحادية، وفي غضون 14 يومًا، يقدم رئيس الوزراء المقترح إلى مجلس الدوما للموافقة على ترشيحات نواب رئيس الوزراء والوزراء الاتحاديين، باستثناء رؤساء الكتلة الأمنية ووزارة الخارجية، الذين ينطبق عليهم إجراء خاص.

ويتخذ مجلس النواب في البرلمان، في موعد لا يتجاوز أسبوعًا، قرارًا بشأن المرشحين الذين يقدمهم رئيس الحكومة، ويعين رئيس البلاد الأشخاص المعتمدين من قبل البرلمان في مناصبهم.

موضوعات متعلقة