اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الخارجية البريطانية تسعى لكشف مقتل أسير بريطاني في غارة إسرائيلية

أثار إعلان أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن مقتل أحد الأسرى البريطانيين في غارة إسرائيلية، استجابة فورية من الخارجية البريطانية.

وأعربت الخارجية عن رغبتها في الحصول على مزيد من المعلومات بعد نشر كتائب القسام فيديو يتعلق بالأسير المذكور، وفي هذا السياق قدمت الخارجية التعازي لعائلة الأسير، مؤكدة أنها تعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها في المنطقة لضمان إطلاق سراح الأسرى، بما في ذلك المواطنين البريطانيين.

جدير بالذكر أن أبو عبيدة أعلن في وقت سابق وفاة الأسير الإسرائيلي "نداف بوبلابيل"، الذي يحمل الجنسية البريطانية، بعد قصف مكان احتجازه من قبل القوات الإسرائيلية قبل شهر.

وأوضح أن الأسير "بوبلابيل"، بالإضافة إلى الأسيرة "جودي فانشتاين"، تدهورت حالته الصحية ولقى حتفه بسبب عدم تلقيه الرعاية الطبية نتيجة تدمير الجيش الإسرائيلي للمستشفيات، ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو للأسير "بوبلابيل" يظهر فيه في حالة صحية جيدة، على الرغم من وجود بعض الكدمات حول عينيه.

تتواصل التطورات المتعلقة بمقتل الأسير البريطاني، وتأتي ردود الفعل من الخارجية البريطانية وكتائب القسام لتسليط الضوء على الحادثة وتسليط الضوء على الظروف المحيطة بمقتل الأسير والدعوات المتزايدة للتحقيق في الأمر وضمان توفير الرعاية الطبية اللازمة للأسرى.