اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رانيا المشاط تكشف: استثمارات بنوك أوروبية في مصر تصل إلى 12.9 مليار دولار لتعزيز التنمية المستدامة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذا يتطلب توفير تمويلات متنوعة وتشجيع بنوك التنمية على سد الفجوة التمويلية عبر تلك التمويلات المتنوعة.

وأكدت على أهمية مشاركة القطاع الخاص بصورة فعالة، بغض النظر عن حجم الشركة أو نشاطها، مع تفعيل دور منصة حافز.

جاءت تصريحات الدكتورة المشاط خلال مشاركتها في مؤتمر "نحو إفريقيا المستدامة"، الذي نظمته الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGCNE)، وشهد حضوراً مميزاً من عدد كبير من الحضور والمشاركين، بما في ذلك الدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتمويل أهداف التنمية المستدامة، وتولولو بي لويس تاموكا، رئيس الشؤون الحكومية الدولية والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في أفريقيا، وإلينا بانوفا الممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط أن البنوك الأوروبية تستثمر في مصر بحجم تعاون يبلغ 12.9 مليار دولار عموماً، مشيرة إلى وجود تعاون في جميع المجالات، وذلك تزامناً مع زيادة المنافسة والتحول الأخضر وجهود الحد من الانبعاثات من خلال أجندة كبيرة تعمل عليها بالتعاون مع الشركاء. وأوضحت أن هناك توجيهات لتوفير نحو 10 مليارات دولار من القروض للقطاع الخاص، خاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتابعت المشاط أن هناك مؤتمرًا استثماريًا مع الاتحاد الأوروبي سيتم تنظيمه لتوفير فرص استثمارية جديدة في مصر، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية.

وأكدت أن مصر جزء لا يتجزأ من إفريقيا، وتسعى جاهدة لتنمية القارة، حيث تعمل الوزارة على دعم القطاع الخاص بكافة الوسائل المتاحة.

موضوعات متعلقة