اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

«البحرية البريطانية» تعلن اختطاف سفينة تجارية أخرى قبالة ميناء صومالي

اختطاف سفينة تجارية
اختطاف سفينة تجارية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، عن اختطاف سفينة تجارية قبالة ميناء صومالي، حيث قام خطفها مهاجمون مجهولون لا تزال قبالة ساحل الصومال مما يثير مخاوف من تفاقم حالة عدم الاستقرار في الملاحة العالمية وذلك تزامنًا مع هجمات البحر الأحمر

اختطاف سفينة تجارية قبالة ميناء صومالي

وأكدت الهيئة أن عدة أشخاص مجهولين اعتلوا سفينة تجارية على بعد 420 ميلاً بحرياً جنوب شرقي ميناء مركا الصومالي.

وقالت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية إن المجهولين كانوا يستقلون زورقين صغيرين، دون ذكر تفاصيل أخرى على الفور.

كما نصحت الهيئة السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وقالت مصادر ملاحية، إن هناك مخاوف من احتمال امتداد الهجمات التي تشنها جماعات أخرى وسط تزايد الهجمات التي يشنها الحوثيون من اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر.

الجيش الأمريكي يدمر 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية على حسابها الرسمي في منصة "إكس" تدمير عدد من المسيرات في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية: "في يوم 22 مايو حوالي الساعة 3:16 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في التصدي لـ4 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

ضرورة حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية

واختتم البيان بالتأكيد على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وكثف الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين إسرائيل بوقف الحرب في غزة، التي أودت بحياة أكثر من 35 ألف فلسطيني.

وشن الحوثيون أكثر من 50 هجوما على السفن، واستولوا على سفينة، وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر الماضي، وفقا للبحرية الأمريكية.

تراجع حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب التهديدات

وتراجعت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب هذا التهديد الذي أدى إلى دفع الشركات للجوء إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأعلى تكلفة حول إفريقيا.