اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كورونا في سنغافورة.. ارتفاع حالات دخول المستشفى ودعوة لتلقي جرعة إضافية من اللقاح

كورونا في سنغافورة - أرشيفية
كورونا في سنغافورة - أرشيفية

قال وزير الصحة أونج يي كونغ إن عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب مرض كوفيد-19 ارتفع إلى حوالي 280 خلال الأسبوع الماضي، حيث كرر دعوته للضعفاء للحصول على جرعة إضافية من اللقاح.

ولجعل الأمر أكثر ملاءمة لكبار السن الضعفاء للحصول على تطعيماتهم، سيتم نشر فرق التطعيم المتنقلة ضد فيروس كورونا في مواقع مختارة في قلب الجزيرة من الآن وحتى 28 يونيو.

وتزايد عدد حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، مع حوالي 250 حالة من هذا القبيل في الأسبوع من 5 إلى 11 مايو، ارتفاعًا من 181 في الأسبوع السابق لذلك.

وفي حديثه في مهرجان كاكي بوكيت للصحة اليوم السبت، حث وزير الصحة السكان، وخاصة كبار السن، على حماية أنفسهم من خلال ارتداء الأقنعة أو الحصول على جرعة إضافية من لقاح كوفيد-19.

وقال في الحدث الذي أقيم في مركز مجتمع كاكي بوكيت: "احصل على التطعيم مرة واحدة في السنة تقريبًا، خاصة إذا كنت أكبر سنًا".

يأتي ذلك وسط موجة من عدوى كوفيد-19 مدفوعة بالمتغيرات الفرعية KP.1 وKP.2، والتي تمثل أكثر من ثلثي حالات كوفيد-19 هنا.

اعتبارًا من 3 مايو، صنفت منظمة الصحة العالمية KP.2 باعتباره متغيرًا تحت المراقبة.

ومع ذلك، لاحظت وزارة الصحة (MOH) أنه لا يوجد حاليًا ما يشير، سواء عالميًا أو محليًا، إلى أن KP.1 وKP.2 أكثر قابلية للانتقال أو تسبب مرضًا أكثر خطورة من المتغيرات المنتشرة الأخرى.

وقالت الوزارة في 18 مايو إن العدد التقديري لحالات الإصابة بكوفيد-19 للأسبوع من 5 مايو إلى 11 مايو بلغ 25900 حالة، أي ما يقرب من ضعف 13700 حالة في الأسبوع السابق.

وقال أونج حينها إنه من المتوقع أن تبلغ الموجة الحالية ذروتها بحلول نهاية يونيو.

ردًا على استفسارات صحيفة ستريتس تايمز، قالت وزارة الصحة إن حوالي 5700 شخص تلقوا جرعة من لقاح كوفيد-19 المحدث في الفترة ما بين 20 و23 مايو، نصفهم تقريبًا يبلغون من العمر 60 عامًا فما فوق.

"في حين أن هذا يزيد عن 3.5 أضعاف عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة من لقاح كوفيد-19 المحدث في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024، فإن معظم السنغافوريين المعرضين للخطر لم يعودوا على اطلاع بلقاحات كوفيد-19 الخاصة بهم". قال متحدث باسم وزارة الصحة.

وأضاف: "مع كل موجة جديدة، هناك خطر أكبر للإصابة بمرض شديد إذا أصيبوا".

ولتشجيع المزيد من الأشخاص على التطعيم، ستتجول فرق التطعيم المتنقلة ضد فيروس كورونا من مكان إلى آخر إلى 13 موقعًا، كل منها لمدة ثلاثة أيام، خلال الفترة من 24 مايو إلى 28 يونيو.

وتشمل هذه المواقع شبكات وأجنحة المقيمين في أنج مو كيو، وبيدوك، وبوكيت ميراه، التي تضم أعدادًا كبيرة من كبار السن.

وبحسب موقع وزارة الصحة، فإن جميع المواقع ستعرض الإصدارات المحدثة من لقاحي فايزر وموديرنا.

وكانت وزارة الصحة قد قالت سابقًا إن أولئك المسجلين في إطار مبادرة الصحة الوقائية Healthier SG يمكنهم الحصول على لقاحات Covid-19 في حوالي 250 عيادة مشاركة على مستوى الجزيرة، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد تدريجيًا خلال الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مراكز الاختبار والتطعيم المشتركة الخمسة – الموجودة في مناطق مثل جورونج إيست وسينجكانج وودلاندز – بتمديد ساعات عملها في أيام السبت وعشية العطلات الرسمية حتى 29 يونيو، حيث تعمل من 9 صباحًا إلى 7 مساءً، بدلاً من 9 صباحًا إلى 1 ظهرًا.

موضوعات متعلقة