اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

سقوط قتلي واشتباكات عنيفة.. ماذا يحدث بين حزب الله وجيش الاحتلال

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية مواجهات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط قتلى من الجانب اللبناني وتدمير منشآت إسرائيلية قرب الحدود نتيجة صواريخ حزب الله.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام لبنانية، سقط 3 قتلى باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في منطقة حولا جنوب لبنان، وارتفاع عدد قتلى حزب الله إلى 8 في الغارات الإسرائيلية اليوم.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي القصف الفسفوري على أطراف بلدتي العديسة وكفركلا جنوب لبنان.

على الجانب الآخر، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه شلومي بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وهاجمت قواتنا مصدر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية.

ورصدت وسائل إعلام عبرية، جانب من الأضرار التي لحقت بمنزل داخل مستوطنة أفيفيم شمال إسرائيل؛ جراء انفجار صاروخ موجه أُطلق من جنوب لبنان.

ودوت صافرات الإنذار في مواقع ليمان، الرمثا وزبدين التي تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة للصواريخ التي أطلقها حزب الله، وفقًا للإعلام العبري.

في وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خطأ جسيما لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ إن "الشاباك" جهاز الأمن العام الإسرائيلي، نشر صورة للزميل الصحفي والإعلامي والناقد الرياضي محمد شبانة، على أنها لمحمد شبانة أحد قادة القسام في رفح، الذي فشلت إسرائيل في اغتياله.

وأعلنت القناة الـ 14 العبرية، اليوم، فشل محاولة اغتيال محمد شبانة قائد لواء رفح في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، والذي قدم 3 من أبنائه في معارك قطاع غزة، منهم 2 خلال هجوم السابع من أكتوبر.

الخطأ الذي عرضه الإعلامي عمرو عبد الحميد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، كان حول الخطأ في الصورة، حيث أُرفق مع الصورة عبارة قال فيها إن جهاز الشاباك الإسرائيلي يتعرض لـ أخطاء مستمرة، موضحا أن الصورة التي عرضها الشاباك هي للزميل الصحفي والإعلامي محمد شبانة، وأرفق معها صورة توضح شكل الشخص الحقيقي.

وتأكيد على منشور الإعلامي المصري، نشر في الكوف الباحث في الحروب الإسرائيلية والإرهاب، الصورة الخطأ لـ الصحفي والإعلامي محمد شبانة، على أنها لمحمد شبانة أحد قادة القسام في رفح، الذي فشلت إسرائيل في اغتياله.

في الوقت نفسه، اختفت الصورة في جميع الصحف العبرية، ما قد يدل على حذف الصحف العبرية للصورة الخطأ، بعد العلم أن الصورة لا تخص القائد في القسام.

البيت الأبيض يرسل وفد للقاهرة الأسبوع المقبل.. تفاصيل

أعلن البيت الأبيض، ان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش مع الرئيس السيسي، الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح الرهائن ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، والسماح بتدفق المساعدات.

وأضاف البيت الأبيض في بيان له اليوم، أن الرئيس بايدن رحب بالتزام الرئيس السيسي بالسماح بتدفق المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة من مصر عبر معبر كرم أبو سالم، على أساس مؤقت؛ لتوزيعها في جميع أنحاء غزة، وهذا سوف يساعد في إنقاذ الأرواح.

كما أعرب الرئيس بايدن عن التزامه الكامل بدعم الجهود الرامية إلى إعادة فتح معبر رفح بترتيبات مقبولة لكل من مصر وإسرائيل، ووافق على إرسال فريق رفيع المستوى إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء مزيد من المناقشات.

ووجه الرئيس بايدن الشكر للرئيس السيسي مرة أخرى على جهوده منذ بداية الأزمة لضمان استمرار تدفق المساعدات من مصر إلى غزة.

وتشاور الزعيمان أيضا بشأن مبادرات جديدة لتأمين إطلاق سراح الرهائن إلى جانب وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة.

وأكد الرئيس بايدن والرئيس السيسي التزامهما بالعمل معًا لتهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام في منطقة الشرق الأوسط. واتفقوا على البقاء على اتصال منتظم سواء بشكل مباشر أو من خلال فرق الأمن القومي العليا.


موضوعات متعلقة