اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

خلال 24 ساعة.. استشهاد وإصابة أكثر من 300 فلسطيني في غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الخميس 23 مايو 2024 بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل عدوانه الغاشم على قطاع غزة ما تسببت في استشهاد عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن 91 مواطنا فلسطينيا استشهدوا وجرح 210 آخرون، إثر ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، 9 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت المصادر الطبية، بأن هذه الحصيلة هي ما وصلت إلى المستشفيات، وما زال عدد من الضحايا تحت الأنقاض، وفي الشوارع والطرقات، حيث لا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35,800 شهيد، و80,200 إصابة منذ اكتوبر الماضي.

وأطلقت المصار الطبية مناشدات بضرورة إيصال الوقود إلى المستشفيات، محذرة من أن الخدمات الصحية ستتوقف خلال ساعتين في مستشفى شهداء الأقصى جراء نفاد الوقود، ما يهدد حياة عشرات المرضى.

وارتقى الكثير من الشهداء جراء سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت منازل ومراكز إيواء في منطقة حي الدرج استشهد من عائلة شابط 16 فلسطينيا جراء غارة استهدفتهم إضافة إلى 10 أطفال في منطقة مدرسة الزهرة جراء غارة أخرى استهدفت مسجدا ومركزا كان قد آوا إليه الناس جراء استمرار العملية البرية في المنطقة الشمالية من قطاع غزة.

ولفت أن المنطقة الوسطى هي الأخرى كانت شاهدة على جريمة أخرى اقترفت هذه المرة في المخيم الجديد من مخيم النصيرات، واستشهد على إثر ذلك 8 أشخاص بعضهم من الأطفال، إضافة للغارة التي استهدفت منزل عائلة الشاعر في الجزء الغربي من مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع.

يأتي ذلك في ظل استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن عدوانا غاشما ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الـ230 حيث بدأ عملياته العسكرية في السابع من أكتوبر الماضي، على إثر عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأسفر العدوان على غزة في توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

ولا يقتصر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة فقط، وإنما يتزام معه عدوانا على مدن الضفة الغربية وخلال الأيام القليلة الماضية شن الاحتلال مداهمات متعددة ضد مخيم جنين شمال الضفة، وفي هذا السياق، أكد مدير مستشفى الرازي فواز حماد استشهاد الشاب الفلسطيني مصطفى إبراهيم موسى جبارين (30 عاماً)من مخيم جنين ، متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس في جنين برصاص الاحتلال، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلا عن جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهم قالوا "لم نجد فرقا كبيرا بين ما واجهناه بغزة وما نواجهه الآن في جنين".

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الدخول في إضراب شامل اليوم الخميس 23 مايو 2024 حداداً على أرواح 11 شهيداً ارتقوا برصاص الاحتلال خلال عمليته العسكرية على المدينة ومخيمها.

وفي غرب مدينة رفح، ارتقى شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الشاعر في مخيم بدر، في الوقت الذي شن فيه جيش الاحتلال قصف مدفعي مكثف وسط إطلاق نار جنوبي مدينة رفح.