اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

غزة تحت القصف.. العدوان الإسرائيلي يواصل حصد الشهداء في القطاع

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عن ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأوضحت صحة غزة أن حصيلة الشهداء في القطاع ارتفعت إلى 35303 شهداء وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 79261 منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".
وأشارت الصحة في غزة إلى أن عدد من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوان على شتى مناطق القطاع، حيث استشهد فجر اليوم الجمعة أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط غزة.
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر محلية فإن طيران الاحتلال قصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وشن غارات وسط مدينة غزة، إلى جانب استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخران، في قصف للاحتلال قرب دوار العودة وسط رفح جنوب قطاع غزة، كما تعرض شرق المدينة لقصف من مدفعية الاحتلال.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن عدد من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا في غارات عنيفة شنها طيران الاحتلال على مخيم جباليا، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة شمال القطاع، ونسف الاحتلال مربعات سكنية في مخيم جباليا.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بوصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس، إلى جانب استشهاد مواطنا فلسطينيان على الأقل في غارة شنها طيران الاحتلال عىلى تجمع للمواطنين الفلسطينيين.

وشن طيران الاحتلال غارات على منطقة عسقولة في غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا أمام مستشفى الكويت في رفح ومحيطه، كما قصف منزلا في حي الجنينة رفي راح.