اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

العدوان الإسرائيلي ضد غزة.. وصول أشلاء شهداء إلى مستشفى الأقصى بدير البلح

العدوان الإسرائيلي ضد غزة
العدوان الإسرائيلي ضد غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة 30 مايو 2024، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن عدد من الشهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضافت "وفا" أن عدد آخر من الشهداء ارتقى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية الرسمية إلى أن ثمانية شهداء ارتقوا على الأقل، بينهم طفلان وثلاث نساء، في القصف على مخيم البريج، والذي استهدف منزلا لعائلة الصوص، بالإضافة إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الهور في مخيم البريج.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

وبحسب الإحصاء الأخير الصادر من وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36224، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 81777 منذ بدء العدوان الإسرائيلي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي وأسر 250 آخرين بحسب الإحصائيات المعلنة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.