اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

قياده حزبية: الحوار الوطني يناقش قضايا السياسة الخارجية والأمن القومي

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تنطلق اليوم السبت من جديد جلسات الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة قضايا السياسة الخارجية والأمن القومي.
وقال ضياء رشوان رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس هيئه الاستعلامات إن الدعوة لعقد هذه الجلسة لمناقشة قضايا السياسة الخارجية والأمن القومي جاء بعد التصعيد الحالي في المنطقة من جانب إسرائيل بسبب حربها على غزة وأيضا التداعيات من وراء هذه الحرب وأثرها على مصر وأمنها القومي.
وأوضح "رشوان" أن مجلس الأمناء وجه الدعوة لجميع الأحزاب السياسية والمستقلين والشخصيات العامة لحضور هذه الجلسة الهامة للتوصل إلى إطار واضح ورؤية للحوار الوطني بشأن قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية خاصة أن هذه القضايا محل توافق واتفاق بين جميع الأحزاب المصرية.
وفي نفس السياق، أكد تيسير مطر رئيس حزب إراده جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا أن التحالف سوف يشارك في هذا الحوار وأن لديه رؤيه تستند إلى دعم مؤسسات الدولة المصرية والقيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف "مطر" أن تحالف الأحزاب يؤيد بالاجماع كل الخطوات التي يتخذها الرئيس السيسي في إداره السياسة الخارجية وملف الامن القومي لأن هذا الملف ليس محل خلاف بين أحزاب مصر وخاصة أحزاب تحالف الذي أقوده.
وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، أن الحزب يتفق تماما مع إداره ملفات السياسة الخارجية والأمن القومي في مصر من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن الحزب سوف يقترح إصدار وثيقه باسم الحوار الوطني تتضمن التوافق العام على هذه القضايا ورفعها لرئيس الجمهورية.