اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

هجوم مسلح على السفارة الأمريكية في بيروت.. الجيش اللبناني يسيطر على الموقف ويكشف التفاصيل

هجوم مسلح على السفارة الأمريكية في بيروت
هجوم مسلح على السفارة الأمريكية في بيروت

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، عن سماع صوت إطلاق نار باتجاه السفارة الأمريكية في بيروت.

وقالت مصادر بحسب وسائل الإعلام اللبنانية، إنه "سُمع منذ قليل صوت إطلاق رصاص كثيف باتجاه السفارة الأمريكية في بلدة عوكر شرق بيروت".

وأضافت "كما سٌجّل انتشار كثيف للجيش الذي يغلق المنطقة في هذه الاثناء"، فيما أشارت إلى "3 عناصر أطلقوا النار وقتل أحدهم".

الإعلام اللبناني يكشف التفاصيل
فيما قالت قناة "أل بي سي" اللبنانية إنه سمع إطلاق نار مستمر لمدة نصف ساعة تقريبا في محيط السفارة الأمريكية في منطقة عوكر شمال بيروت.

وقالت القناة إنه جرى قطع الطريق المؤدية إلى السفارة الأمريكية من ضبية وعوكر.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "تعرضت السفارة الأمريكية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فرد عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

بيان السفارة الأمريكية

صدر عن السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم الأربعاء، بيان جاء فيه: "وفي الساعة 8:34 صباحًا بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية".

وأضاف البيان، "بفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني في السفارة، أصبحت منشأتنا وفريقنا آمنين. التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع السلطات في البلد المضيف".